كيمياء الصلاة

مؤلف العمل
احمد خيري العمري
حجم الكتاب
2.1 ميغا بايت
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
17114 مرة
التقييم 3.13 بواسطة (164) قارئ
كتاب كيمياء الصلاة : الصلاة عماد الدين و هي الاساس في راحة القلوب و تقبل تقلبات الدنيا وما فيها. كتاب كيمياءالصلاة يتحدث عن كيفية تحويل العالم المحيط بنا الي عالم افضل و ارقي من وراء تأدية فريضة الصلاة بشكل صحيح. يقول الكاتب ان العنوان ليس بالقصير كما نري, و لكنه يدخل بنا الي عوالم من الافكار فيتحدث مع اذهانينا و ياخذ بايدي الذين يعانون في الدنيا نحو بر الفضيلة التي لم نعيشه من قبل. يتحدث فيه الكاتب عن السؤال الذي قد يدور في اذهان الكثير "لماذا نصلي؟" و يبحر فيما وراءه ليستخرج الدافع من وراء اداء فريضة الصلاة و هي التي تاصلت في داخلنا لتحول الصلاة من عادة  الي عبادة. يستطرد الكاتب ليبين ان ما ينتج عن الصلاة لا يكون داخل نظاق الاوقات الخمس, بل انه شيء يرتبط بطبيعة البشر و حاجاتهم منذ ان بدات الخليقة فكانوا يلجئون الي عدد من الطقوس المختلقة و يلتزمون بها ظنا منهم ان هذا هو التقرب الي الاله. و جاء النبي محمد ليوضح صفتها الصحيحة و كيف اننا بالفعل مهما بلغنا من القوة اعلاها و من الفكر منازله لن نستطيع ان نتحدث الي الله و ندعوه بما نحتاج الشكل الذي الهمنا الله سبحانه اياه علي لسان نبيه الكريم. لمعرفة المزيد عن الكاتب و الكتاب تابعنا الي نهاية المقال.

عن الكاتب احمد خيري العمري

"احمد العمري" هو بالاصل طبيب اسنان, قد تعجب لتخصصه العلمي لكن ما ان فتح الله علي عبد بشيء لن يعجزه شيء في الارض ولا في السماء. ولد احمد خيري العمري بالعراق عام "1970" ميلاديه في مدينة بغداد. هذا الرجل يرجع اصوله الي الصحابي الجليل و ثاني الخلفاء الراشدين "عمر بن الخطاب", عن طريق عائلته التي تدعي بالاسرة العمرية فنسبه بفضل الله من الاشراف. ينحدر من اصل اجتماعي رصين حيث ان والده هو القاضي و المؤرخ "خيري العمري" و اشتهر بعمله و ادبه و اخلاقه و عدله. تخرج احمد خيري العمري من جامعة "بغداد" من كلية طب الاسنان في عام 1993 ميلادية. و لكنه عرف كاحد الادباء الاسلاميين اكثر منه كطبيب اسنان بارع ايضا. اشتهر بكتاباته الاسلامية المتجددة في طرح مواضيع جديدة معاصرة لا تلتزم بفكر صلب لا علاقة له بواقعنا بشيء. اسلوبه في السرد و الكتابة سلس جدا و مميز عن باقي الكتاب الاسلاميين في هذه الحقبة. تم تكريمه من قبل دار الفكر في بغداد عام "2010" عن مسابقتها الدورية السنوية مثله مثل فطاحلة الادب "عبد الوهاب المسيري" و "البوطي" و الذي كان بتكريمه افضل و اصغر الذين تم تكريمهم سنا حيث حصل عليس مكانته هذه قبيل مناهزة الاربعين من عمره.

 حول كتاب كيمياء الصلاة.

اختار الكاتب عنوان كيمياء الصلاة لان التفاعل و الارتباط الكيميائي هو الشيء الذي قد لا تتوقع حدوثه وقت التفاعل لكن تاثيره تلحظه فما بعد وقت التفاعل. دور الصلاة في نماء الانساء يمتد الي ما بعد وقت قيامه بالفريضة, فهي النهوض بالامر و النهضة الدائمة كل شئون الحياة. اذا ارتبط الامر بالخالد الواحد الاحد لن تضيع الاعما ابدا.و كيف يمكن ان يصاغ العالم و يجدد التاريخ بعد ان يصيغ الانسان نفسه مرة ثانية بين يدي الله بعد بناء هذا الجسر الرصين الذي يهذب الفكر و يرقي بالسلوك لان فيها اجل معاني الخشوع الذي يمدنا بالطاقة التي تساعدنا علي تحمل مصاعب الحياة وصولا الي الغاية العظمي و هي رضوان الله عز و جل.

 
مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب كيمياء الصلاة كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب إسلامية للكاتب . بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب كيمياء الصلاة من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية