الف اختراع و اختراع

مؤلف العمل
حسين السلمي
حجم الكتاب
3.6 ميغا بايت
عدد الصفحات
9 صفحة
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
1098 مرة
التقييم 3.00 بواسطة (14)قارئ

كتاب الف اختراع و اختراع : هذا الكتاب احد المراجع الثرية بانجازات العالم العربي في جميع العلوم الحياتية و الانسانية بدءا من علوم الصيدلة و الطب و الهندسة المعمارية و العلوم الفلكية و الرياضيات الحديثة. هذا الكتاب يسرد جميع الاختراعات التي مرت بها الحضارة الاسلامية الغراء. ففي العهد التي كانت فيه الامم الغربية تغوص في امور الظلمات كانت الحضارة الشرقية و العربية علي وجه الخصوص في العهد الاسلامي نبراسا عاليا لكل الابتكارات العلمية و التي تعد الاساس الحقيقي لكل تطوير فعلي علي سطح الارض اليوم. فالاساس الحقيقي الذي قامت عليه جميع الحضارات الغربية من علوم قد تم سلبه في الحملات المغيرة علي الوسط العربي كافة , فهواساس النهضة التي تقوم اليوم. يستعرض الكتاب فصولا من حياة السابقين في العصر الاسلامي خاصة و ما خاضوا فيه من الامور المالية و الاقتصادية . كما انهم اول من اقاموا المدراس و الجامعات و انشأوا السدود في الاندلس و التي لا تزال اثارها باقية الي عهدنا اليوم, لمعرفة المزيد عن هذا الكتاب الشيق و الكاتب الرائع حسين السلمي بخصوص الاختراعات العربية الاصيلة تابعنا الي نهاية المقال.

 تعرف على حسين السلمي

هو احد الاستاذة المخضرمين في علوم الهندسة الميكانيكية في جامعة مانشيستر البريطانية. قد حصل ايضا علي درجة الدكتوراة الفخرية من كلية علوم الانسانيات من جامعة مانشيستر ايضا. و ترأس الجمعية العلمية للعلوم و الكنولوجيا و قام بتأسيس موقعا الكترونيا يعج باختراعات و علوم العرب و الحضارة الاسلامية علي الانترنت ليشهر فيه كيف كان التاريخ الاسلامي و اثر الحضارة الاسلامية في حياة الشعوب الغربية حتي يومنا هذا. بعدها قام بانشاء احدالمعارض الاكايديمة التي تتجول عبر العالم حتي يصل الارث الاسلامي لكل الشعوب علي مستوي العالم و اسماه بمعرض "1001 اختراع". بعد انشاء المعرض, قرر ان يتم ترجمة ما لوحظ جدواه وسط العالم الغربي في هيئة مرجع يستطيع اي شخص الرجوع اليه في اي وقت و يمكن تداوله بين الغير قادرين علي حضور المعرض.

منشآت بحرية بايدي اسلامية

ولد الدكتور حسين السلمي في بغداد بالعراق. و قام باستكمال دراسته في بريطانيا. تميز الدكتور حسن السلمي في ابداعاته العلمية في مجال الابنية فوق المياة في المحيطات بعيدا عن الارض.  ايضا قام بعمل بعض الابحاث العلمية التي تقدم حلولا مبتكرة ضد الحرائق في المباني الصناعية داخل المياة و خارجها. اهتم ايضا بالاختراعات التكنولوجية التي تترجم العمليات الحيوية داخل جسم الانسان الي معادلات رياضية يمكن عن طريقها استقراء الامراض المتسقبيلة و فهم العمليات الكيميائية و الدفع الي المزيد من الانجازاات الطبية

 مراجعة الف اختراع و اختراع

يسرد الكتاب العديد من الاختراعات الاسلامية في مجال العلوم مثل اسهامات المراة في العلوم الجغرافية و عرض الخرائط التي وضعها العلماء المسلمين مبدئيا للعالم . سرد الكتاب ايضا العديد من الاختراعات الكيميائية  و اثرها علي المجال الطبي و الهندسات الكيميائية نيابة عن العالم "الشيمي" و الذي تم تسمية الكيمياء علي اسمه. تناول الكتاب ايضا العلوم الرياضية و اشهرها علم الجبر الذي اسسه العالم المسلم جابر ابن حيان و تم تسمية علم الجبر علي اسمه. وفي خضم العلوم الاقتصادية, قام حسن السلمي بعرض اشكال متعددة من العملات البدائية التي تم صكها اثناء الحضارات الاسلامية و النظام الذي كان يقوم عليه بيت المال الذي يتم تطويره ليصبح نظاما للتعاملات البنكية هذه الايام و المضاربات و التي تطورت لتصبح ضمن انظمة البورصة العالمية الان. وفي علوم المياة قام بسرد العديد من مشاريع تخزين المياة و السدود التي لا تظل باقية الي الان في اسبانيا,في الاندلس تحديدا.



 

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب الف اختراع و اختراع كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب علمية للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب الف اختراع و اختراع من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية