رواية تراب الماس

مؤلف العمل
احمد مراد
حجم الكتاب
25.8 ميغا بايت
عدد الصفحات
198 صفحة
نوع الملف
PDF
عدد القراءات
5677 مرة
التقييم 3.19 بواسطة (27)قارئ

رواية تراب الماس هي من افضل الروايات  التي اصدرتها دار الشروق في عام "2010" , و تحكي هذه الرواية قصة عن شاب بسيط يدعي "طه" يعمل في احدي شركات الصناعات الدوائية و حياته صعبة و يملأها الرتابة لا يشعر اهلها باي جديد منذ بداية اليوم الي نهاية ليلته. حتي ما يرتديه هو مجرد بذلك و كرافته و تلك الشنطة السوداء التي تشبه في رتابتها نفس الرداء و لكنه يضطر الي مقابلة الناس بلسان لبق جيد محب حتي لو رغما عن شعوره و ما يكنه في الحقيقة, لم يتعامل طه مع اي طبيب الا و قد اسره بلسانه الجيد و ابتسامته البشوشة و ذلك قبيل ان يسقط طه في المشكلة التي هي محور الرواية

 عن الكاتب احمد مراد

احمد مراد كاتب مصري , ولد في مدينة القاهرة في عام "1978"ميلاديه. يتميز بقدراته العظيمة في سرد و كتابة القصص و طرح السيناريوهات المشوقة اضافة الي موهبته الكبيرة في التصوير و انتاج التصاميم الجرافيكية المبدعة. كان احمد مراد احد تلامذة مدرسة "الليسيه" في باب اللوق في عام "ذ996" م , ذهب بعدها الي المعهد العالي للسينما حتي يتخصص في امر التصوير السينمائي الامر الذي نجح و برع فيه ليقوم احمد مراد متفوقا برتبة الامتياز و بترتيب الاولي علي دفعته متخرجا في عام "2001" م. اخرج العديد من الافلام القصيرة اثناء دراسته و حصلت هذه الافلام علي جوائز عدة في المهرجانات في مصر و في العالم العربي حتي في عالم الغرب في العديد من الدول الغربية منها فرنسا و انجلترا. لم يقتصر علي رواية  تراب الماس و لكنه كتب ايضا روايات مبهرة اخري تحولت الي افلام مثل الفيل الازرق و كتب ايضا رواية فيرتيجو و ارض الاله و غيرها من الاعمال التي لن يطويها الزمن ابدا.

حول كتاب تراب الماس

ما يميز كتب الروايات عن الكتب العادية هي ان الرواية لابد و ان تبدا بمقدمه يتم سرد الاشخاص المؤديين للادوار فيها و احداث للقصة من تشويق و اثارة و مشكلة و حل و نهاية قد تكون مفتوحة يتخليها القارىء او قد يضعها الكاتب بنفسه ليضع عبرة او درس مستفاد من الاحداث. تراب الماس من افضل الروايات التي يمكنك ان تغوص في تفاصيلها طوال القراءة الحد الذي يجعلك تلتبس بعباءة طه البسيط المواطن الذي عاني من ظروف جيله و يضطر الي مجاملة من ذوي السطو ليحصل في نهاية المطاف علي مقابل بسيط جدا مقارنة بالعبيء النفسي الذي يتحمله يوميا في معاناته مع البشر.
تميز هذه الرواية و الصدي المبهر الذي لاقته تراب الماس مع الجمهور دفع المنتجين و المخرجين الي محاولة لتجسيد هذه الرواية في هيئة فيلم و الذي من قوة صداها حمل نفس اسم الرواية ليصدر باسم "تراب الماس" ايضا.
"طه" البسيط يقع في ملابسات كثيرة اثناء الرواية فقد حدثت جريمة قتل بشعة وجد نفسه فيها متهما و حاملا لنتاجها ليتبدل عالمه الي عالم اخر صعب مخالف لما كان يعيشه من قبل , و هذا العالم لم يتبدل ليوم او اثنين , فقد انتهي عهد "طه" القديم الي الابد. يعثر "طه" علي ذلك الدفتر السري الذي يقوم بالعثور عليه من قبيل الصدفة و حالها يبحث اكثر في الامر لينتهي به المطاف بالعثور علي هذه الاداة المذهلة التي تصبح الباب الكبير الذي يفتح عالم من السحر الغير مسبوق امامه. عملية قتل واحدة تحولت الي سلسلة طويلة من جرائم القتل و مع الاسف تحولت عملية القتل الي باب عميق له سرداب اسود من الفساد و انتهاكات سلطوية تمتد لاجيال عديدة بشكل مثير , حتي تدق اجراس الحق موقنة بان طه سوف ينتهي قريبا.


 

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب رواية تراب الماس كتاب إلكتروني من قسم كتب روايات عربية وعالمية للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب رواية تراب الماس من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية