تحميل كتاب رواية صراع العروش

مؤلف العمل:
جورج مارتن
حجم الكتاب:
15.4 ميغا بايت
عدد الصفحات:
1052 صفحة
نوع الملف:
PDF
نوع العمل:
عدد القراءات:
423897 مرة
التقييم 4.14 من 5 (399) قارئ
كتاب رواية صراع العروش
وصف كتاب رواية صراع العروش

 رواية صراع العروش : اذا كنت من محبي الالعاب التي تستند  الي الخرافات و الاساطير , فمن المؤكد انك قد لعبت لعبة Game of thrones او صراع العروش من قبل. هذه اللعبة تستند الي رواية في غاية الابهار و هي موضوع حديثنا في هذا المقال. رواية "صراع العروش"  هي احد روايات مجموعة متنوعة من روايات الاساطير و المعروفة بسلسلة "الجليد والنار".الرواية من فئة اساطير الفانتازيا و الاحداث الخيالية التي برع في اخراجها المؤلف الامريكي الاصل "جورج مارتن". الرواية يرجع اول صدروها الي اواخر عام "1996" ميلادية. و وقعت احداثها في قاراتين خياليتين يدعون ب "ويتروس" و "ايسوس". الصيف علي هذه القارات هو صيف طويل للغاية و وقعت جميع احداث الرواية علي طولها في نهاية فصل الصيف بهذه القارات. تقوم الرواية علي سرد احداث ابطال من عائلات ذات قيمة اجتماعية عالية و نبيلة بدات من القارة الخيالية "ويستروس" يتصارعون فيها علي الحكم باطلاق ابواق الحروب من الجهات الشمالية للقارة. الهدف من وراء هذه الحروب كان لاستعادة امجاد الاجداد علي يد "دينريس" الحفيدة الباقية لعائلة الملك "تارجاريان" و ابنة الملك الذي تم نفسه بعيدا محاولة منها للاتيان بعرش جدودها المنهوب. لمعرفة المزيد عن الرواية تابعنا الي نهاية المقال.

عن المؤلف "جورج مارتن"

اسمه بالكامل "جورج ريموند ريتشارد مارتين", و هو احد اشهر الروائيين المبدعين في قصص الخيال العلمي و احداث الرعب و فانتازيا الحدث, لا يحد تفكيره شيء ابدا, فبرع في مجاله اضافة الي العديد من الاعمال الخاصة بكتابة السيناريو و الانتاج التلفزيوني و اشهرها مجموعة روايات "اغنية من ثلج و نار". هذه الرواية هي التي تنتمي اليها رواية اليوم "صراع العروش" و التي حققت مبيعات عالية جدا حول العالم اجمع خروجا الي ما وراء نطاق الامريكتين. جورج مارتين تم وصفه من قبل مجلة "التايمز" بانه الخليفة التالية ل "تولكين" الكاتب الامريكي المشهور ذو الخيال البارع.  و تم وضعه ضمن اعلي الترتيبات في اكثر الاشخاص تأثيرا في العالم بفكره الخيالي في عام "2011" الميلادي الماضي.

حول رواية صراع العروش

هذه الرواية تعد اول جزء من اجزاء السلسلة الخيالية "الثلج و النار", و تم بناء العديد من الاعمال الروائية الاخري لاسيما المترجم منها الي اعمال تلفزيونية و منها المسلسل "صراع العروش" الذي تم عرضه لصالح قناة "HPO" التلفزيونية في عام "2011" الماضي. لم يقتصر الامر علي مجرد تمثيل الرواية بل انها دارت في اطار التراجم الي اكثر من اربعين لغة منها اللغة العربية بطريق دار نشر تسمي ب "دار التنوير"  في عام "2015" الميلادي الماضي. هذه الرواية حازت علي عدد من الجوائز الذي ادي بدوره لنشرها بشكل اوسع, منها و اهمها جايزة "LUX" و الترشيح لجائزة ال "SAdeem"  التي تكرم اعمال الخيال و الفانتازيا في عام "1997" الماضي. و فازت ايضا الرواية المبنية علي احداثها بجائزة "Hugo"  لاحسن رواية قصيرة.تدور احداث الرواية داخل ممالك سبعة , يقطن فيها حاكم يدعي ب "اللورد ستاراك" و يصدر حكمه بالاعدام علي احدالهاربين من حراس الليل الذين يقومون بحماية الجدار الشمالي للقارة الخيالية و الذي يتكون من جليد و حجارة. هذا الجدار هو الواقي الحامي للممالك ال7 جميعها و عند العودة يعثر ابن الملك علي 6 ذئاب من اضكور و الاناث و يتزاوجون بشكل غير شرعي منتجين اولادا مختلفين و يتم توزيعهم بين سكان البلاط حتي ياتي خبر موت الملك مفاجئة و ان هناك ملك اخر يدعي "روبرت" سوف ياتي الي العاصمة يتزوج فيما بعد من داخل العائلة الملكية ليكون خلفا للورد "جون ارين". وتتوالي الصراعات لحماية القارتين في شكل خيالي و فانتازيا عالية

 

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب رواية صراع العروش كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب متنوعة للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل كتاب رواية صراع العروش

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب رواية صراع العروش من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية