ادارة التوحش

مؤلف العمل
ابو بكر ناجي
حجم الكتاب
990.9 كيلو بايت
نوع الملف
PDF
عدد القراءات
3129 مرة
التقييم 4.00 بواسطة (9) قارئ
كتاب ادارة التوحش هو واحد من اكثر الكتب التي تناولت احد اخطر المراحل التي ستذهب اليها الامة العربية , مع كل الخطر التي تمر به الامة من اجواء ارهابية و هجمات صهيونية علي اراضي بلدانها الشريفة و احتلالات ما زال هناك الاخطر في الايام القادمة. فبكل ما نشهده من مكافحات هناك فكر منظم ينم عن استراتيجيات تكفيرية جهادية ياتيها تمويل خارجي لتذهب بامتنا الي اراذل الظلمات. قام المؤلف ابو بكر ناجي بكتابة هذا الكتاب لمناقشة بعض القضايا و الافكار التشتيتيه التكفيرية التي تنبثق منها تنظيمات قواعد الجهاد. لمعرفة المزيدعن الكتاب فقط تابعنا الي نهاية المقال

 عن الكاتب ابو بكر ناجي

في حقيقة الامر , الي الان لا يثق الكثيرون ان المؤلف الحقيقي للكتاب يدعي ابو بكر ناجحي , يشتبه فيه الكثيرون لانه من اكثر الكتاب الذين تناولوا امر الفكر القاعدي و الداعشي بشكل مثير للرعب اكثر من كونه مثير للدهشة. لكن ابوبكر ناجي يعرف في اغلب الاماكن بان اسمه الحقيقي "محمد خليل الحكايمة" و كان يعمل مسئولا كبيرا لدي القاعدة في امور الدعايات و النشر. و قد عاش الكاتب لمدة غير طويلة في المملكة المتحدة في بريطانيا طالبا اللجوء السياسي بعد فراره. الامر الذي اتي عقب وضع اسمه علي لائحة الارهاب في الولايات المتحدة الامريكية راسا براس مع اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة... و الذي قتل فيما بعد ذلكفي احدي الغارات الامريكية في اقليم "وزيرستان" بدولة باكستان عام "2008" ميلادية. و تمت ترجمة كتابه هذا الي الانجليزية من قبل مركز مكافحة الارهاب بقلم "وليم مانتز" رغما ان الكتاب قد حظر نشره لفترة في بعض الدول العربية لما يحويه من مؤامرات و فكر تكفيري بغيض.

حول كتاب ادارة التوحش

هذا الكتاب يتكون من عدد من المقالات التي كتبها ابو بكر ناجي في احدي المنتديات ,وكان المنتدي الذي يتم نزول فيه المقالات بشكل دوري يعرف ب "انا مسلم" , للاسف الشديد قد حدث نوع من التزامن بين نزول الكتاب و انتشاره في العالم مع العديد من التحولات الاستراتيجية التي قد اثارتها الحركات السلفية ذات الطابع الجهادي. اثر ذلك بدورع علي التحول الفكري من مجرد قتال العدو الاقرب الذي تمثله الانظمة العربية السياسة في البلاد المسلمة الي الجهاد في اتجاه الغرب بتنصيب الولايات المتحدة الامريكية العدو الاكبر لهذه الحركات و التي يعدونا راس الافعي و انتهاءا باسرائيل بشكل خاص بالطبع. بعد منع نشر الكتاب في الدور العربية , اصبح هناك اكثر من خمسة عشر الف رابط علي الانترنت لديهم الكتاب. اكترثت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية كثيرا لهذا الامر حيث اصدرت بيانات رسميا حياله بكونه احد دعائم الفكر التكفيري لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب, و تمت ترجمته ايضا من قبل وزارة الدفاع بالولايات المتحدة الامريكية للانجلزية بعد عثور جهاز الاستخبارات علي العديد من الوثائق و الرسائل التي كانت تصدر عن زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن و اليه من جهات اخري , الامر الذي ليس بالهين لان هذه الرسائل كانت تمثل فصولا كاملة في الكتاب. خصص جهاز الاستخبارات الامريكية عدد من المختصين لدراسته بمركز مكافحة الارهاب في كلية "ويست بوينت" الحربية و تمت عنونته الي ادارة الوحشية ثم تلي ذلك توزيعه علي الدوائر اجمع بالسياسات الحكومية الامريكية و جميع مسئولي البنتاجون لاخذ الحذر و الحيطة و محاولة منهم لفكر اكبر للفكرالجهادي التكفيري.

 
 
مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب ادارة التوحش كتاب إلكتروني من قسم كتب فكر سياسى إسلامى للكاتب . بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب ادارة التوحش من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية