فن إدارة المواقف

مؤلف العمل
محمد بن عبد الله بن محمد الفريح
حجم الكتاب
3.4 ميغا بايت
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
24816 مرة
التقييم 3.92 بواسطة (132) قارئ
كتاب فن إدارة المواقف من الكتب الممتعة وهذا الكتاب عبارة عن مجموعة من القصص, ولكنها ليست قصص عادية, ففي هذا الكتاب استخدم الكاتب أسلوب مختلف في سرد القصص الموجودة بالكتاب, على الرغم من وجود الكثير من الكتب التي يوجد بها قصص مختلفة. إلا أن هذا الكتاب مختلف من حيث القصص ومن حيث أسلوب الكاتب الشيق والممتع في سرد هذه القصص, ويجب جميع المؤلفين أن تكون القصص الموجودة بالكتب فيها شيء من الخيال لقراءة ممتعة من قبل القراء, إلا أن هذا الكاتب بعد تماماً عن الخيال في سرد تلك القصص الموجودة بداخل الكتاب. فجميع القصص الموجودة بالكتاب قصص حقيقية, قام الكاتب بكتابتها لتكون لنا عبرة فيها, وعلى الرغم من أنها قصص حقيقية ولكن المؤلف اختار القصص المشوقة والمثيرة وفي نفس الوقت يمكنك بعد قراءة قصة واحدة فقط تتعلم منها عبر كثيرة قد تفييدك في حياتك وتساعدك في اتخاذ قرارات. كان الهدف من وراء كتابة هذا الكتاب هي مساعدة المؤلف للأشخاص الناشئين على اتخاذ القرارات المصيرية والتي تحدد مستقبلهم, حيث استخلص المؤلف هذه القصص من قصص حدث في عصرنا هذا, وقصص قد تكون منذ زمن بعيد, ولكن كل قصة تكون تجربة لشخص قد يكون قضى نحبه وقد يكون على قيد الحياة.

تعرف على كتاب فن إدارة المواقف

قام بتأليف كتاب فن إدارة المواقف الكاتب محمد بن عبد الله الفريح, فقد كان أسلوب هذا المؤلف لا يعتمد فقط على سرد القصص بل كان يعتمد على خلاصة القصة ولكن يتم عرضها بأسلوب غاية في الروعة والتشويق, فكان يقوم المؤلف بسرد القصة كاملة وفي نهاية كل قصة نجد العبرة التي أراد المؤلف أن يوجهها لنا من خلال قصته. وهذا على عكس كثير من المؤلفين والكتاب والذين يحبون أن تكون قصصهم بها شيء من التشويق والإثارة والمغامرة ولكنها تتميز بشيء خيالي ليس له وجود, ولكن عندما بدأ الكاتب في كتابة هذا الكتاب أراد أن تكون جميع القصص التي يتم تجميعها في كتابه مستوحاة من قصص حقيقية, حتى نتعلم كيفية التصرف في المواقف التي تشبه هذه القصة. فهذا الكتاب يحتوى على 160 قصة حقيقية قد كتابها المؤلف, وعلى الرغم من وجود عدد كبير من القصص في هذا الكتاب إلا أن أسلوب المؤلف في كتابة هذه القصص جعل من القراء التمتع عند قراءة الكتاب, وبالتالي قد يحتاج بعض الأشخاص قراءة هذا الكتاب أكثر من مرة. ورغم وجود الكثير من القصص الحزينة في هذا الكتاب إلا أن الكاتب جمع بين بعض القصص الحزينة التي تساعدنا في تطوير الذات, وأيضاً جمع معها قصص طريفة ومواقف أغرب عاشها أناس غيرنا, فالقصص الموجودة بالكتاب قد تكون قصة لبعض الأباطرة أو قصص للعلماء أو قصص لبعض الفلاسفة, ويوجد أيضاً قصص لبعض الأشخاص العاديين.

عن مؤلف كتاب فن إدارة المواقف

قام بكتابة كتاب فن إدارة المواقف المؤلف والأديب محمد بن عبد الله بن محمد الفريح, تخرج هذا الكاتب من معهد المكتبات والمعلومات عام 1989, وعمل هذا المؤلف مدير إدارة شركة العبيكان للنشر والترجمة, فهذه الشركة هي التي قامت بنشر هذا الكتاب. كما عمل المؤلف مدير تحرير لمجلة إلكترونية تنادي بالأفكار الجديدة, فهو أيضاً عضو من أعضاء جمعية  المكتبات والمعلومات التي توجد بالسعودية, لذلك تميز بأسلوبه الشيق والممتع في سرد القصص المتنوعة. وأيضاً يوجد بكل قصة عبرة تفيدنا في كيفية إدارة مشاكل حياتنا بسهولة ويسر.  
مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب فن إدارة المواقف كتاب إلكتروني من قسم كتب تنمية بشرية للكاتب . بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب فن إدارة المواقف من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية