تحميل كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

مؤلف العمل:
ستيف هارفي
حجم الكتاب:
20.7 ميغا بايت
عدد الصفحات:
183 صفحة
نوع الملف:
PDF
نوع العمل:
عدد القراءات:
376740 مرة
التقييم 3.38 من 5 (493) قارئ
كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل
وصف كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل، للكاتب العالمي العظيم ستيف هارفي،  يحمل عنوان الكتاب في طياته معاني كثيرة، ومن أكثر المعاني التي تصل إلى عقول القراء أن المرأة تفكر مثلما يفكر الرحل، وتنتهج نهجه في التفكير، ولكن كما يقال المعنى في بطن الشاعر، حيث يجمل هذا العنوان في طياته العديد من المعاني وما يقصده الكاتب من هذا المعنى المثير هو أن تتعامل المرأة مع الرجل طبقا لتفكيره وليس طبقا لمشاعرها واحاسيسها،  أن تسبيقيه بالتفكير قبل أن يسبقك برد فعله الذي يكون له كبير الأثر على نفسيتك. هذا العمل الرائع يعد بمثابة دليل إرشادي لكثير من النساء لكيفية التعامل مع الرجل في سياق تفكيره والاندماج معه، فنجد كثير من النساء يحققن نجاحا متميزا ويشغلن منصاب مرموقة في حياتهم العملية وواجباتهم المنزلية وواجبتهم تجاه أبنائهم، ولكن على الجانب الآخر نجد فشل ذريع في حياتهم الزوجية والعاطفية، فعهد الكتابة على كتابة هذا العمل على ليكون بمثابة دليل إرشادي يشمل مجموعة من الصائح والطرق الصحيحة ليساعد النساء في فهم طريقة تفكير الرجال ومن ثم التعامل معهم بالطريقة الصحيحة.

فكرة إعداد كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

يسرد الكاتب حياته في سطور ويوضح انه كان عمله الأساسي في كسب الأموال يتمثل في إخراج الناس من الروتين اليومي لحياتهم الممل،  وحملهم على الضحك على تصرفاتهم وتصرفات الآخرين، وعلى بعضهم البعض،  وعلى كافة العلاقات المتمثلة في علاقات الأصدقاء، وعلاقات الأزواج مع بعضهم البعض، وعلاقات الأحباء بعضهم البعض، حيث كان يستمد دعاباته في كتاباته من واقع ملموس، ومن حياة وتصرفات الأشخاص أنفسهم، فكلهما مداعبات حقيقة ومستمدة من الواقع تناقش قضايا هامة بأسلوب فكاهي ممتع، وكانت أغلب المداعبات تناقش ديناميات العلاقة بين كلا من الرجل والمرأة. وجاءت فكرة الكتاب عندما وجد كثيرا من الناس يتساءلون ويقرأون ويبحثون عن العلاقات، ويتورطون فيها دون الوعي التام بخبايا هذه العلاقات وكيفية تطويرها، فهناك كثيرا من السيدات يجهلن طبيعة التعامل مع الرجال، وعلى الجانب الآخر كثير من الرجال يفعلون كثيرا من السخافات في كثير من العلاقات ولا يتم محاسبتهم أو عقابهم،  ويوضح الكاتب أنه بفضل هذا الكتاب الذي بين أيديكم، يمكنك أن تدخلي في عقل الرجل وتتعايشي معه، وتتفهميه، وتفهمي كل مايدور بداخله.

محتويات الكتاب

قام الكاتب بتقسيم الكتاب إلى عدة موضوعتا كل موضوع يناقش مجموعة من القضايا الحياتية نذكر منه على سبيل المثال الآتي: عقلية الرجل ويناقش في هذا القسم :

1- ماذا يحرك الرجل؟ سؤال يطرح نفسه، ويتوجب على السيدات فهمه، فالذي يحرك الرجل هو مكانته الاجتماعية وكيفية الوصول إلى هذه المكانة، مكاسبه المالية، هذه الأمور الثلاثة تعد بمثابة الشغل الشاغل لأي رجل، فهو يريد النجاح أولا في حياته العملية في بداية الأمر ولا يهتم بحياته العاطفية فهذه المرحلة، على عكس ما تسعى السيدة إلى تحقيق من الارتباط وتكوين أسرة.

2- حبنا لا يشبه حبكن: سيدتي عليك أن تتفهمي وتستوعبي أن طريقة حبك للرجل تختلف تمام عن طريقة حبه لك، فحب الرجل يتمثل في ثلاث محاور:
  •  أفعال الحب الثلاثة.
  •  إعلان الحب.
  •  إعالة الحبيب وحمايته.. فالرجل الذي يحبك يسعى دائما للافتخار بك أمام الجميع، الرجل الذي يجبك يراعك في مرضك ويكون حريصا على اخذ الدواء في مواعيده، قلقا عليك، الرجل الذي يحبك يحميكي، ويخاف عليك.
3- الأشياء الثلاثة التي يحتاج إليها كل رجل كل رجل يحتاج إلى أشيار ثلاثة من زوجته ويجب على كل زوجة فعلها فهو يحتاج إلى الآتي:
  • الدعم.
  • الوفاء.
  • الوصال.
فكل سيدة لو قامت بتوفير هذه الأشياء الثلاثة،سوف يكون بين يدها طفل مذلل يحبها، يعشقها، ينفذ لها ما تطلبه، ولكن على الجانب الآخر، إذا امتنعت المرأة عن تقديم مثل هذه الأشياء، فلا تلوم إلا نفسها.  

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب أدب للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية