رحلتي من الشك للشك برضه

مؤلف العمل
مصطفي شهيب
حجم الكتاب
13 ميغا بايت
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
3031 مرة
التقييم 4.97 بواسطة (29) قارئ
كتاب رحلتي من الشك للشك برضه يعتبر من الكتب الساخرة والتي قام بتأليفها الكاتب مصطفي شهيب, تميز الكاتب مصطفي شهيب بالمؤلفات الساخرة والتي يتبع فيها أسلوب العامية مع أسلوب الكتابة العربية المستخدمة في جميع الكتب, فقد ألف مصطفى شهيب هذا الكتاب لكي يسخر من العديد من العادات التي يتبعها جميع الطلاب والأشخاص بداخل بيوتهم وخارجها.
فقام بتقديم الكتاب بأسلوب ساخر للطلاب الذين لا يستطيعون التفوق في مدارسهم, ويسخر أيضاً من الأشخاص الذين لا يعرفون اتخاذ قراراتهم ولابد لهم من اتباع أوامر الأب والأم فيها دون أي اعتراض منه, فهذا الكتاب بمثابة معرفة الأحداث التي تدور في جميع البيوت المصرية والتي تتكرر بشكل يومي.
فيتحدث الكاتب بأسلوب ساخر للغاية للأحداث التي تمر في منزله وبشكل يدعوا للضحك حيث يحدثنا عن نفسه وعن الأحداث التي يتدخل فيها الأب والأم, ومعرفة حالة المنزل أثناء هذه الأحداث, وأيضاً يقوم الكاتب من خلال كتابه مناقشة جميع الأشخاص الذين يتصرفون بذكاء مع أولياء أمورهم من حيث الزيادة في سعر الدروس الخصوصية وبالتالي يأخذ الطالب باقي المبلغ لنفسه.
فيشرح الكاتب في هذا الكتاب كل الأشياء التي كانت يقوم بها من صغره إلي أن وصل لسن الشباب, فيحدث القراء ويقول من منكم اتكهرب وهو صغير, وزاد من أسلوبه الساخر في قوله من منكم لا يعرف رقم لبطاقته, ويحدث الأشخاص المعروفين في المنزل بتضييع جميع الأوراق الهامة والغير هامة.

عن مؤلف كتاب رحلتي من الشك للشك برضه

قام بتأليف هذا الكتاب الساخر المؤلف المصري مصطفي أمين شهيب, فهو من مواليد دولة بريطانيا, وقد ولد بها عام 1988, ولكن أبه وأمه مصريين الجنسية, فوالده كان يعمل أستاذا في كلية التجارة جامعة القاهرة, أما أمه كانت تعمل مدرسة لمادة التاريخ.
قد حصل الكاتب على شهادته من كلية الآداب جامعة المنوفية عام 2009, فقد تخصص في قسم الإعلام, تميز بأسلوبه الساخر الممزوج بالعامية في كتابته حيث ألف العديد من الكتب التي تميزت بنفس الأسلوب, كما عمل المؤلف في صحيفة وشوشة الفنية وذلك في عامي 2007-2008.
 كما عمل كمشرف أيضاً في جريدة ولد وبنت الخاصة بالشباب, وأيضاً عمل في جريدة ضربة قلم وهي جريدة ثقافية وذلك في عامي 2013-2014, وأيضاً عمل كمشرف في جريدة 20- 30 الموجودة بداخل جريدة البوابة المصرية وذلك من فترة 2014- 2016, كما كتب أيضاً المسلسل التليفزيوني المصري مالك الهوا.
وقد شارك في كتابة المسلسل الساخر حكومة شو, وهو من أكثر البرامج الساخرة للحكومة والناقدة لرجال الدولة, ولكن تم توقف هذا البرامج ولكن تم تشغيله مرة أخرى بعد حدوث الثورة, وأيضاً شارك في كتابة البرنامج الأكثر الكوميدية المعروف باسم عرض كبير عام 2015, وقد شارك أيضاً الفنان الكبير محمد صبحي في كتابة برنامجه الأكثر من الرائع وهو أعزاءي المشاهدين مفيش مشكلة خالص, وغيرها من الكتابات المختلفة والمتنوعة.

نبذة عن محتوى كتاب رحلتي من الشك للشك برضه

كتاب رحلتي من الشك للشك برضه من الكتب الساخرة والتي يتميز أسلوبها بالعامية, وبالتالي يستطيع جميع القراء والمثقفون فهم ما يدور حول الكتاب, فيدور الكتاب حول الأحداث التي قد تحدث في المنزل أو في الشارع في المدرسة في الدروس وغيرها من الأحداث المعروفة في جميع البيوت المصرية.
فيتحدث الشاعر عن ذلك الشخص الذي يخاف من الكلب الموجودة في الشارع, وفي نفس الوقت عند يجد قطة يقوم بالتراخم عليها والعبث معها, ويحدثنا أيضاً عن عمل الواجبات المدرسية عند عدم معرفة إجابة هذا السؤال ووضع علامة صح أو خطأ فتقوم بعمل شرطة لاعتبارها إجابة صحيح في كلتا الحالتين وغيرها من المواضيع الهامة الذين يتناولها المؤلف في هذا الكتاب.


 
مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب رحلتي من الشك للشك برضه كتاب إلكتروني من قسم كتب فكر وثقافة للكاتب . بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب رحلتي من الشك للشك برضه من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية