حديث الصباح

مؤلف العمل
أدهم الشرقاوي
حجم الكتاب
2.7 ميغا بايت
عدد الصفحات
350 صفحة
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
6515 مرة
التقييم 4.06 بواسطة (18)قارئ

هل أنت من محبي قراءة القصص التي تحمل بين طياتها الكثير من العبر والعظات؟ هل أنت من الباحثين عن الأقوال المأثورة والعبر التي تتميز بالحكمة الشديدة؟ هل أنت من عشاق قراءة كل ما هو مفيد وجديد وحصري؟ هل تحب القراءة في القسم الأدبي الغني بجمال التعبيرات وبلاغة اللغة وإيصال المعلومات ببراعة وثقة؟ إذا كنت من القراء الذين يتمتعون بحس عالي وفن وذوق في اختيار كتب عربية بدقة استعدادًا لقرائتها، فعليك باقتناء كتاب حديث الصباح هذا الكتاب المميز الذي أحدث ضجة بين القراء وحاز على إعجاب الجميع.

حول كتاب حديث الصباح

من الكتب الرائعة لأدهم الشرقاوي حيث يضم هذا الكتاب مجموعة متنوعة ومختلفة من المقالات ذات المواضيع غير المتشابهة التي لديها القدرة على أثر القارئ والذهاب به من خلال أناقة الكلمات لعالم آخر، والكتاب متاح بصيغة PDF مما يجعل تحميله سلس، ومتاح للجميع من خلال روابط مباشرة يستطيع أي مستخدم للإنترنت التعامل معها ببساطة حتى وإن كان لا يملك خبرة كافية في كيفية استخدام الانترنت لذلك فهي فرصة ثمينة للجميع لتحميل كتاب حديث الصباح والاستفادة منه.

تعرف على مؤلف كتاب حديث الصباح

قام بتأليف هذا الكتاب المميز أدهم الشرقاوي، وهو كاتب ومؤلف رائع فلسطيني الجنسية إلا أنه يعيش في لبنان مع زوجته وأبنائه، أما بالنسبة لشهاداته التعليمية فهو حاصل على دبلوم الأونيسكو الخاص بدار المعلمين وكذلك دبلوم في التربية الرياضية، كما أنه حاصل على ماجستير في الأدب العربي ولوحظ أنه لا يحب نشر مقالاته ومؤلفاته المختلفة بأسمه الحقيقي بل يلجأ إلى اسم آخر مستعار وهو قس بن ساعدة، ونذكر من تلك المؤلفات كتاب حديث الصباح وكتاب كش ملك وكتاب خربشات خارجة عن القانون وكذلك كتاب تأملات قصيرة جدًا وغيرها.

نظرة عميقة داخل كتاب حديث الصباح

الكتاب يتناول مواضيع صغيرة تكاد تكون غير ملحوظة للبعض إلا أنها غاية في الأهمية بحياتنا جميعًا، وهو بوجه عام من الكتب الممتعة في القراءة حيث يجمع بعض مقالات أدهم الشرقاوي التي يمكن القول عنها أنها مجموعة من القصص المليئة بالعبر سواء كانت تلك القصص حقيقية أو تاريخية أو دينية أو حتى من وحي خيال الكاتب، وفي نهاية كل قصة يقوم أدهم الشرقاوي بتوضيح بعض النقاط الهامة والعبر والعظات المستنبطة من القصة، ومن الأمور والمواضيع الهامة التي تناولها كتاب حديث الصباح لأدهم الشرقاوي هو موضوع المساواة بين الرجل والمرأة حيث تناوله بشكل مختصر إلا أنه وافي الشرح وكافي، ومن الملاحظ أنه تناول هذا الموضوع من الجانب العاطفي فقط، وبرغم اتفاق القارئ مع رأي أدهم الشرقاوي في مسألة المساواة بين المرأة والرجل من عدمه إلا أن القارئ سوف يكن كل احترام للكاتب حتى وإن تعارضت الآراء نظرًا لأسلوب أدهم الشرقاوي المبدع في الحديث، كان هذا أحد المواضيع التي تناولها وهناك المزيد والمزيد بين طيات الكتاب.

أهم ما يميز كتاب حديث الصباح

  • كتاب حديث الصباح يتميز بأسلوب رائع في الكتابة واقتناء الكلمات والتعبيرات المختلفة فهو من الكتب الراقية مضمونًا وشكلًا.
  • يتميز الكتاب بقدرة كبيرة في التأثير على نفوس القراء والدخول إلى أعماقهم بسلاسة فهو كتاب ممتع حقًا ويستحق القراءة.
  • من الكتب التي لاقت اهتمامًا كبيرة خصوصًا على الموقع الاجتماعي الشهير الفيس بوك إذ أن الكثيرين من مستخدمي هذا الموقع قاموا بنشر الكثير من الإقتباسات الرائعة المأخوذة من داخل هذا الكتاب الأنيق الرائع.
  • خواطر الكتاب ذات عمق تعبيري رائع والكتاب بصفة عامة مفيد جدًا وممتع في آن واحد.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب حديث الصباح كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب متنوعة للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب حديث الصباح من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية