تحميل رواية كن لنفسك كل شيء

مؤلف العمل:
عمار الشمري
حجم الكتاب:
3.9 ميغا بايت
عدد الصفحات:
102 صفحة
نوع الملف:
PDF
نوع العمل:
عدد القراءات:
329396 مرة
التقييم 4.12 من 5 (417) قارئ
رواية كن لنفسك كل شيء
وصف رواية كن لنفسك كل شيء

كتاب كن لنفسك كل شيء : تقف علي اعتاب ابواب الصمت ننتظر ان يفتح الباب الذي يربت علي جروح المشاعر في محاولة يائسة للراحة, و لكن لن تجد العون الا من نفسك, لن يكون ظهيرك المقاوم و جيشك المقاتل الا نفسك فكن لنفسك كل شيء. هذا ما اراد ان يبينه الكاتب"عمار الشمري" في هذه الاجواء التي تتلاطم فيها الخيبات النابعة من التأملات الواهية بالمحيطين بنا. يقول الكاتب ان اكثر ما يحبس الكلمات رغما من القدرة علي اطلاقها هو التأمل بالتقدير من المحيطين و الاسهاب في الاعطاء, ظنا من المرء ان الجميع سوف يستجيب لايماءات الانين و يغمر السائل بمشاعر العطف و منح السند. و لكن ايقاع الحياة السريع الان لم يدع مجالا للنظر الي الوراء , فلا تقبع مكانك و انهض بنفسك اولي لك. قام الكاتب بسرد هذا المضمون في هيئة شعرية مبتكرة, فقد يوحي اسم الكتاب للوهلة الاولي انك سوف تقرأ ترتيبات و نقاط ضمن اسس التنمية البشرية’, لكنه قلب موازين الفكر في داخل الكتاب ليسطر مشاعر الحزن علي ردود افعال العامة من الناس و كيف له ان ينهض بنفسه رفقا بها و حنانا بالامهات. لمعرفة المزيد عن الكتاب تابعنا الي نهاية المقال

عمار الشمري في سطور

هو احد الكتاب الشباب الذين لمع نجمهم الفترة الاخيرة, ولد بالمملكة العربية السعودية و كانت موهبته بالكتابة  هي الابرز ضمن اهتماماته منذ ان كان صغيرا. له اسلوب خاص في سرد المضمون, يعتمد علي العصف الذهني في كتاباته حيث يظن القارىء انه سيحصل علي مضمون ما ويجد "عمار الشمري" قد انتقل به الي افاق اخري. اسلوبه الفكري يتجه دائما نحو البحث عن دعائم الحياة النفسية في المحيطين او في الذات لكنه يعتمد علي الابيات الشعرية في التعبير عن مضامين من نفح التنمية البشرية بشكل مبتكر. اهم اطروحاته هي "كن لنفسك كل شيء", "لن تجدي رجلا كأبيك".

تجارب و احاسيس مختلفة

يقول "عمار الشمري" ان الانسان ماهو الي عصارة من تجارب و مشاعر مختلفة, تشكلنا الاشياء التي نتوق اليها و نكره و جودها في نفس الوقت, و ان الفطن هو الذي يستطيع النهوض بما سبق ليجعل من نفسه الشيء الذي طالما حلم ان يفتخر بما اصبح عليه. فلا داعلي ابدا للقسوة علي الذات موديا بها الي حد الاختناق, ولا يجدر بالمرء الاستسلام في عتمو الاحزان لان الهرب ليس حلا, و غالبا ما يكون الهروب من صعاب الماضي الي داخل النفس فيظل الانسان ضائعا في دائرة مغلقة من التخبطات دون اي تقدم

اجمع شتات نفسك

يأتي النجاخ يقرار جريء لجمع شتات النفس او حتي ما تبقي منها بعد الخوض في معارك الحياة المختلفة, تهيئة منه للمرور بتجربة  افضل كناجح و ليس كضحية. فاذا تمكنا من جمع الشتات وصلنا الي النضج المنشود. و لان فكرة اتباع المبدأ هي اتباع ما تم تحديده مسبقا, فلن يرهقه عدم غفران المحيطين لذلاته او تعاطفهم لما يمر به لانه ببساطة يشعر بالرضا حيال ما يملكه مثلما يتقبل تماما ما ينقصه دون الحاجة لان يكمله اي طرف اخر.

البكاء ليس ضعفا

يستطرد عمار الشمري في حديثه عن دواخل النفس البشرية, بانه يعتبر البكاء احد اشكال النهوض و الافلات من بين براثن الحزن, فلم يخبر باكي ابدا ان عليه ان يتوقف مهما بلغت درجة انتحابه و تأثره بالوض الراهن, لانه غالبا ما يعبر عن مداواة المرء لما الم بكبريائه المعروف. فليس من الضعف ان يبكي المرء في حضن امه, و ان الحاجة الي الضعف في حد ذاتها هي من شيم الانسانية فلا يجب ان نتجاهل كوننا بشرا حتي نظهر بالمظهر اللائق في اعين من لا يكترثون حقا بنا.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, رواية كن لنفسك كل شيء كتاب إلكتروني من قسم كتب روايات عربية للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل رواية كن لنفسك كل شيء

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب كن لنفسك كل شيء من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية