و حين يجمعنا القدر

مؤلف العمل
ماجد عبدالله
نوع الملف
نوع العمل
عدد القراءات
723 مرة
التقييم 3.00 بواسطة (2) قارئ
كتاب و حين يجمعنا القدر هو تجمعية لنصوص ادبية و شعرية, كتبها الدكتور "ماجد عبد الله" ليتجسد فيها في ادوار عدة و يسترسل في بث كل ما تشعر به كل شخصيه ويضع نفسه مكانها في مواقف حياتيه متعددة. و قد حرص الكاتب ان يبث فيه كل ما يتنوع في شكله و مضمونه حتي تستطيع رسائل الكتاب ان تمس مشاعر القراء لا سيما اخذهم الي المنطلق الحسي الذي يتحدث منه الكاتب. برع الدكتور "ماجدعبد الله" في ترجمة حديث القلوب للقلوب كما لو كان احد اصدقائك هم الذين ينقلون لك تجربتهم علي السنتهم او انك تستمع الي رسائل المحب لك جهرة. واقعية المشاعر هي التي ميزت هذا الكتاب فهو لم يكتفي فقط بكل ما يتوقع البوح به من مشاعر انسانية, بل انه تحدث ايضا عما تكنه سرائر النفوس و احاديث المحبين لانفسهم فيجزم القارىء انه وقت ملاعبته لطيات الكتاب انها صفحات من حياته و انه هو المعني بالحديث دون غيره من الناس. لمعرفة المزيد عن هذا الكتاب, تابعنا الي نهاية المقال.

الرقيق ماجد عبدالله.

هو احد الروائيين و كاتبي الشعر الشباب الذين لمع نجمهم في الفترة الاخيرة, له عدد من الدواوين الشعرية و النثرية. ولد في المملكة العربية السعودية, تحديدا في مكة, و ظهر شغفه الشعري و الروائي منذ نعومة اظافره و بدأ في كتابة بعض الدواوين الشعرية بعد التخرج من الجامعة. بعد حصوله علي الدكتوراة, قرر ان تكون اطروحاته في هيئة مطبوعة و اصدر رائعته "احتاج قلبا" و تلاها ب "وحين يجمعنا القدر" , "جرب ان تعيش بقلبك" و الاخير "سيلفي و الظل المخفي".

و حين يجمعنا القدر.

الكتاب سلس الي الحد الذي تشعر انك قد كتبته بنفسك في وقت من الاوقات, يقول فيه الدكتور ماجد عبد الله ان الهدف من اطلاقه هو مواساة كل قلب يظمأ لحلو الكلم و الاحلام, ليربت علي كتف كل من قضي لياليه تائها في البحث عن الامان الذي يظله في صبيحة حرارة الالم و تكالبات الحياة المتفاقمة. و عليه قد حرص ان يتنوع في تقمص جميع الادوار, لان العلاقات الانسانية حتي و ان كانت احادية الطرف تلتقي في عوالم الخيال مع المنوط به مشاركة الحدث النفسي معه.و عليه تجد الكتابات الشعرية احيانا تسرد مشاعر الحزن و ظمأ المحبوب لمحبوبه, و احيانا اخري تجده يجسد مشاعر الفرح للحد الذي قد تعلو معه ضحكاتك من فرط السعادة و اخري يئن لها القلب من الم الفراق و لوحة الحب.

بساطة الاسلوب.

رغما من كون الكتاب قد سطر باللغة العربية الفصحي الا انه يحمل في طياته معاني جمة يستطيع استيعابها المبتدئين من القراء, فسوف يأخذك الي عالم من البوح الصريح للمشاعر في ثقافة قد نفتقر اليها في زمننا هذا, فلا يوجد ما نخجل منه لطالما كان انتاج قلب سليم. و لكنه يرصد انواع اخري من الحب قد يفوق ما جسدته لنا افلام السينما بل انه ينقل القارىء الي مستوي اشمل و اكثر رقيا من تبادل المشاعر و انها لا تقتصر علي المحبين و علي التلاعب بالقلوب, بل ان نشأته الدينية تجعله يستشهد بوصايا رسول الرحمة باللين و رقة القلب. فقد تكون بين الصديق و صديقه, الزوجة و زوجها الام و ابنائها او حتي من باب افشاء السلام و المحبة بين الناس, يجدر بك حقا قراءة الكتاب للتطرق الي نوع اخر من المشاعر الراقية غير المستهلكة, البسيطة في سردها و الرائعة في ملامسة القلوب.
مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب و حين يجمعنا القدر كتاب إلكتروني من قسم كتب الادب للكاتب . بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , حجم الكتاب 0 Bytes
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب و حين يجمعنا القدر من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية