كيف تقوي قدراتك الدماغيه وتصل إلي ذروتك في الذكاء والذاكرة والإبداع

حجم الكتاب
7.8 ميغا بايت
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
10910 مرة
التقييم 3.00 بواسطة (195) قارئ
كان العلم حتى زمن متأخر يعتبر الدماغ عضواً مستقلاً عن مد وجزر الأوكسجين والمواد الغذائية في الجسم. أما الآن فقد دلت الأبحاث أن الدماغ يشعر ويتأثر بالمواد الغذائية بعد دقائق من تناول الوجبة. كما اعتبر العلم أن الدماغ ينمو بسرعة في السنوات الأولى من العمر, ثم بعد أن ندخل في عشريناتنا يستقر على معدل من النمو التدريجي الطويل الأمد.غير أن الأبحاث التي جرت لاحقاً أحدثت خرقاً في هذه النظرية. فبالرغم من الشعر الأشيب ومظاهر التقدم في العمر فإن أدمغتنا لا تكون قد وصلت إلى نهاية نموها لا في العشرينات من العمر ولا الأربعينات, فالدماغ عضو مرن كما يقول علماء تشريح الأعصاب, وهو مصمم بشكل تتسع قدراته لمواجهة المتطلبات التي نحمله إياها, ويستمر في النمو بقدر ما يتعرض للإثارة ولتحديات في المحيط. و محتويات الكتاب: الفصل الأول كيف يعمل دماغك (أو لا يعمل) الفصل الثاني أغذية الفكر الفصل الثالث لا يوجد عقل جزيرة الفصل الرابع عقاقير الدماغ الكافئين، النيكوتين، الكحول الفصل الخامس كيف تبني مخا أفضل الفصل السادس احتفظ بذاكراتك الجادة الفصل السابع تعلم كيف تكون أكثر إبداعاً.
مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب كيف تقوي قدراتك الدماغيه وتصل إلي ذروتك في الذكاء والذاكرة والإبداع كتاب إلكتروني من قسم كتب تنمية بشرية للكاتب روجر .ب. يابسن الابن . بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب كيف تقوي قدراتك الدماغيه وتصل إلي ذروتك في الذكاء والذاكرة والإبداع من أعمال الكاتب روجر .ب. يابسن الابن


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية