خروج عن النص

بقلم :   محمد طه
23-2-2018
التقييم 4.96 بواسطة (341) قارئ 30413 قراءة
كتاب خروج عن النص قام بتأليفه الدكتور محمد طه, وهذا الكتاب من أول أعماله, وقد تم نشره عام 2016 من قبل دار نشر تويا, فهذا الكتاب تم اعتباره من كتب علم النفس, حيث يتم استخدامه في التنمية البشرية, كما استخدمه الأشخاص في تنمية ذاتهم دون اللجوء لأحد. قام تم تأليف هذا الكتاب حتى يتعرف الشخص على شخصيته الحقيقية, كما يساعد بها الأشخاص أنفسهم لتطوير الذات, ففي هذا الكتاب يتم توعية الأشخاص على كيفية الخروج عن النص, ويقصد هنا المؤلف أن يخرج الأشخاص عن الشخصيات المزيفة التي يرتدوها أثناء معاملتها مع الناس. كما يحدثنا الكاتب الدكتور محمد طه عن المفاهيم النفسية عند الأشخاص وخاصة المفاهيم النفسية المعقدة, فهو يتناول تعريفها بأسلوب مبسط للغاية, حتى يستفيد منها أي شخص ويستطيع الخروج عن القيود الوهمية التي يتم حبسه فيها دون وعي منه بذلك. فهذا الكتاب استطاع نشر الثقافة النفسية بين الشعوب, وتم استخدامه من قبل الدكاترة النفسيين للتعلم منه طرق جديدة تساعد بها المرضى النفسيين بتخطي مرحلة المرض النفسي وعدم الثقة في النفس, وخروجهم عن هذه القيود ومساعدة أنفسهم على تخطى المراحل الصعبة في حياتهم وكيفية تطوير ذاتهم.

عن مؤلف كتاب الخروج عن النص

قام بتأليفه الدكتور محمد طه, فهو استشاري الطب النفسي في جامعة المنيا, كما عمل كنائب لرئيس الجمعية المصرية للعلاج النفسي, وأيضاً عضو من أعضاء الجمعية العالمية للعلاج النفسي, وأيضاً عضو من أعضاء الجمعية الأمريكية المستخدمة للعلاج النفسي. فهو أيضاً من الكتاب المعاصرين والذي يتمكنوا من توجيه المساعدة للمرضى النفسيين من خلال كتابه الخروج عن النص, فهذا الكتاب من أكثر الكتب المستخدمة في العلاج النفسي وتطوير الذات.  وقد تمكن الدكتور محمد طه من الوصول إلي المرضى النفسين من خلال كتابته التي تتميز بالبساطة لأن الدكتور محمد طه يقوم بكتابة مؤلفاته باللغة العمية والتي يستطيع فهمها المرضى النفسين والأشخاص العاديين الذى لا يمتلكون الجراءة على اتخاذ القرارات ومواجهة أنفسهم.  ولا يمتلكون الجراءة عن الخروج عن النص المكتوب لهم من  الأهل والأصدقاء والأحباب, فقام المؤلف من خلال هذا الكتاب التواصل مع جميع الأشخاص في كيفية التنمية الذاتية وتطوير ذاتهم للأفضل والبعد عن أي قيود وهمية محددة لهم.

محتويات كتاب الخروج عن النص

يبدأ المؤلف في هذا الكتاب بتوضيح محتوى الكتاب أو ما يتكلم عنه الكتاب من خلال أسلوبه البسيط, فيحدثنا المؤلف عن المراحل التي نعيشها في حياتنا, وأنه لابد من وقوف أي شخص فينا في مرحلة ما من مراحل حياته أمام مرايته النفسية, والتي يستطيع من خلالها معرفة الشخص لنفسه. كما يوضح لنا الدكتور محمد طه أن هذا الكتاب يستطيع أن يساعدك في رؤية نفسك بوضوح بجميع الخبايا الموجودة بداخلك وبجميع تفاصيلك من ضعف وخوف وقلق وجبروت وسيطرة, كل ما يخص حياتك سوف تراه بوضوح ومن خلال هذا الكتاب تستطيع التخلص من كل الأمور الخطأ التي توجد في حياتك. فيحدثنا الكاتب أيضاً من خلال كتابه الخروج عن النص أنه لابد لكل شخص أن يوجد له شخصية تحب نفسها قبل أن تحب الأخرين, ويؤكد الكاتب على الأشخاص عدم السماح لأي شخص أخر أن يقوم بدلاً منك من اختبار أي شيء يخصك, ويحذرنا الكتاب في كتابه من الأشخاص الذي ينتهزون الفرص لإلغاء شخصيتك أمام نفسك وأمام الناس. كما قال المؤلف في كتابه أن الحياة عبارة عن رحلة من الممكن أن تسقط فيها ولكن لابد من الوقوف مرة أخرى ويجب ان تكون أقوى من المرة الأولى, ويحذرنا في كتابه من مصاصين الدماء, وهم الأشخاص الذين يقومون باستغلالك في جميع الأوقات معتمدين على أنك سوف تقوم بإرضائهم بكل الطرق.  
مع أطيب التمنيات بالفائدة و المتعة , هذا الكتاب من قسم تنمية بشرية بامكانك قراءته اونلاين او تحميله على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول الكتاب
لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية