أنا و الملاك

مؤلف العمل
حجم الكتاب
2.7 ميغا بايت
عدد الصفحات
687 صفحة
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
1967 مرة
التقييم 2.03 بواسطة (33)قارئ

( أنا و الملاك ) رواية طويلة للكاتب نزار يوسف ، تطرح بالدرجة الأولى مشاكل النفس الإنسانية و إرهاصاتها . تدخل بالقارئ إلى أغوار و خبايا هذه النفس و تبرز التناقضات و الصراعات الصارخة فيها . تطرح العيوب الخفية تلقائياً أو عمداً لهذه النفس البشرية المختفية تحت ألف قناع و قناع . تطرحها بأسلوب يشد القارئ من باب الثقافة العلمية التي تناولها الكاتب نزار يوسف و أجراها على ألسنة شخصيات الرواية ، من باب السرد القصصي المشوق الذي جاء ضمن إطار حبكة مميزة تنقل القارئ عير حقول من الأحداث و المفاجآت و التناقضات ، و ضمن سلاسة برع فيها الكاتب و أجاد ، بحيث لا يشعر القارئ بمفاصل هذه التنقلات .
الرواية كما قال الكاتب نزار يوسف في بدايتها " لا تُقرأ من وجه واحد ، بل لها عدة وجوه للقراءة " . فبعض الشخصيات الرئيسية فيها قد لا تكون شخصيات ربما بقدر ما هي حالات نفسية و رموز أخلاقية أو اعتبارية ، تمثل الخير أو الشر ، القوة أو الضعف و غيرها .
لقد فرضت شخصيات الرواية على ما يبدو ، نفسها و أخذت مواقعها و مواقفها بشكل تلقائي عفوي ربما يكون الكاتب قد اصطدم به . و لكنها تبقى رواية مميزة أهم ما فيها أنها تبدأ بشد القارئ إليها من اللحظة الأولى و بوتيرة متصاعدة ، حتى يصل إلى مرحلة لا يستطيع طيها لأخذ قسط من الراحة أو تناول وجبة طعام .

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب أنا و الملاك كتاب إلكتروني من قسم كتب روايات عربية للكاتب نزار يوسف .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب أنا و الملاك من أعمال الكاتب نزار يوسف


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية