تعلم بايثون بكل سهولة

بقلم :   فهد بن عامر السعيدي
11-1-2016
التقييم 3.00 بواسطة (190) قارئ 62730 قراءة
لغة بايثون تتميز بالسهولة من حيث الكتابة و القراءة ومن حيث التركيب النحوي لها، و تستطيع أن تبرمج بها في كل المنصات المعروفة اﻵن، فهي تصارع لغة Java العريقة، و تصلح لكل اﻷغراض تقريبا.
ولقد شجعني على كتابة هذه الورقات القليلة، التي أسأل الله أن يمن علي بإتمامها قلة المصادر العربية التي تتكلم عن هذه اللغة، وكأن هذه اللغة ليست موجودة في عالم التقنية، فتجشمت عناء كتابة هذه الورقات.
ملاحظات حول الكتاب: هذا الكتاب مفتوح (حر) خاضع لرخصة GNU FDL (أي GNU Free Documentation License) نسخ أو تصوير أو الإقتباس من هذا الكتاب لا يعد مخالفاً للقانون إذا حصلت عليه بأي طريقه (شراء أو هدية أو استعارة أو تنزيل من الشبكة ...) فإنه يحق لك نسخه والتعديل فيه ، ويمكنك تنزيله مجاناً. ولكن إذا استخدمته في عمل منتج مشتق فإنه يصبح خاضعاً لرخصة FDL كما لا يمكنك الإدعاء بأنك من قام بهذا العمل وعليك الإشارة لمؤلفه الأصلي يقدم هذا الكتاب كما هو من دون أي كفالة أو ضمان لمحتوياته لسنا مسؤولين عن أي أثر سلبي (لا بشكل مباشر ولا ضمني) يقع عليك و على جهازك أو على قطتك. كتب هذا الكتاب على منصة أرابيان 0.6 باستخدام برنامج OpenOffice.org 2.0 لذا إذا حاولت فتحه على منصة الويندوز فلربما يذهب التنسيق، فحاول أن تعدل عليه في المنصة التي إنشأ فيها لتجنب إعادة الجهد من جديد.
هذا الكتاب ناقص، ويسعد المؤلف أن يجد أناس عندهم الحماس ﻹكماله، حتى يتم العمل بصورة جيدة.
مع أطيب التمنيات بالفائدة و المتعة , هذا الكتاب من قسم فجوال بيسك دوت نت VBNet بامكانك قراءته اونلاين او تحميله على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من النوع المضغوط بصيغة ZIP يجب عليك فك ضغطه لقراءته .
, قد يعجبك ايضا :
كتاب دورة التأهيل لسيسكو - CISCO qualification course ..إقرأ
كتاب تعلم virtual pc 2007 ..إقرأ
كتاب الكتاب الشامل فى تعليم برمجةوتصميم المواقع بأسلوب المحترفين web2.0 ..إقرأ

مشاركات القراء حول الكتاب
لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية