30قانون للمذاكرة الفعالة

مؤلف العمل
امين محمود صبري
نوع الملف
نوع العمل
عدد القراءات
1869 مرة
التقييم 4.06 بواسطة (16)قارئ

كتاب 30 قانون للمذاكرة الفعالةبعد معاناة العديد من الطلاب من ايجاد طريقة تستوعب امكانياتهم العقلية و الفكرية , وجد الدكتور "أمين محمود صبري" طريقة تستوعب فكر جميع الفئات العمرية و الفكرية في كتابه ثلاثين قانون المذاكرة الفعالة للوصول الي اقصي معدل من الاشباع العلمي و تخزين و استرجاع المعلومات. قام بتطوير هذه الطريقة لتصبح علما يتم تطوير جوانبه الان و يعرف بال "ديناتولوجي". سرد الدكتور امين انه من السهل علي الموجه ان يطلق عبارات التوجيه ب "ذاكر, كرر, اسرد...الخ" , لكن لا يوجد ما يجعل الطالب يرسب المفاهيم المطلوبة بسلوكيات صحيحة من خلال 30 طريقة فعالة قام سردها الكاتب والاستعانة باكواد الالوان التي يستطيع المخ عن طريقها استردادالمعلومات وقت الحاجة اليها.لمعرفة المزيد عن الكتاب تابعنا الي نهاية المقال.

عبقرية اللون الاصفر

دراسة امين صبري في مجال الصيدلة كانلها اكبر الاثر في تحليل المخ و دراسة امكانياته و ما قد يؤثر عليه فكريا و ينشط وظائفه من مؤثرات خارجية كالالوان و الاصوات او داخلية في اشكالية الطعام و المواد التي تساعد علي تنشيط الذاكرة و تفتيح المدارك الذهنية. يسرد الكاتب انه دائما ما كانت ترجع قدرة العرب علي التذكر و البلاغة و السرد الي كثرة اللون الاصفر في البيئة المحيطة في الصحاري , حتي انه كان يوجد في وسائل مواصلاتهم مثل الجمال و الفرس العربي, حتي انه قد ذكر في القران الكريم كدلالة علي السعادة و السرور و استقبال المعلومة الهامة, و عليه افاد الدكتورامين انه اذاكانت المذاكرة امر اجباري مرتبط بالضغوط, فالافضل ان يتم في حالة من السرور بدل من الهم. و بعد البحث في تاثير اللون علي المخ والاستيعاب وجد انه حتي لون الحائط يؤثر علي امكانية المذاكرة.

عن الدكتور امين محمود صبري

تخصصه الاصلي هو علم الصيدلة, و قام بتأسيس علم الديناتولوجي منذ مطلع عامه التاسع عشر, افاد فيه ان كل منهج علمي له مناحي ثلاث, نظرية و تجريبية و ميدانية. و ينبغي حين يتم التعامل مع المخ ان يتم تناول المعلومة علي محاورها الثلاث و ان يتم وضع اعتبار لكل الحواس الانسانية اثناء المذاكرة كونها تتصل بالمخ بشكل مباشر فاطلق كتابه 30 قانون للمذاكرة استنادا الي هذا العلم و كتاب اخر يدعي "المذاكرة بحاسة الشم" و استطرد لتطوير لغة البرانكا وتطبيقها في التواصل حتي امام احد محافظي مصر.

‏ قوانين مميزة للمذاكرة

افاد امين صبري انه اذا تم عمل تحليل للمادة العلمية علي اساس من ربط كيانها التجريبي و التطبيقي والميداني مع مؤسس العلم و ظروف ايجاد النظرية, اصبح بامكان الطالب مراجعة المنهج كاملا في دقائق عدة. كما انه قام بتطوير ميكانيزم يعتمد علي اكواد الالوان و حاسة الشم يساعد  المخ علي حفظ "360" كلمة في خلال ساعة واحد و استرداد المعلومة بشكل مميز. واذا تمت دراسة مدارك المخ بشكل جيد يمكن لاي طالب ان يلخص كتابا كاملا في وريقات عدة.كما انه لم يغفل الجانب المرئي للمعلومة لان المخ يقوم بتخزين المصطلح مصورا و عليه يمكن اختزال كتاب كامل في صورة واحدة بمجرد المراجعة يمكن استرجاع كل ما بها من معلومات تفصيلية ناهينا عن علم الخرائط الذهنية الذي تم تفصيله الي خرائط سبع يمكن تطبيق محتواها علي اي منهج تعليمي خاصة الذي يحتاج الي الحفظ و السرد ليساعد الطالب علي متعة تصور المعلومة و تحقيق مستوي مرتفع من التفتح الذهني

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب 30قانون للمذاكرة الفعالة كتاب إلكتروني من قسم كتب فكر وثقافة للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب 30قانون للمذاكرة الفعالة من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية