كتاب كيف تصنع مريضا

مؤلف العمل
جورج ويلز
حجم الكتاب
2.2 ميغا بايت
نوع الملف
PDF
عدد القراءات
16312 مرة
التقييم 3.04 بواسطة (116) قارئ
 كتاب كيف تصنع مريضا: من اكثر كتب علم النفس جراة هو الذي قدمه الدكتور جورج ويلز في رائعته كيف تصنع مريضا. يصنف الكتاب تحت اثر علم النفس السلوكي و الذي لبلاغته و عظم ما فيه تمت ترجمته الي اكثر من لغة و منها اللغة العربية بقلم الدكتور عبد العزيز علي. و يتحدث فيه الدكتور جورج ويلز عن كيف يمكن عمل شكل من اشكال غسيل الدماغ الي الانسان عن طريق بعض الصدمات العصبية التجربيبية باشكال تطبيقية مختلفة. الامر الذي قديودي بالشخص الذي يتعرض لهذه الضغوطات النفسية و الصدمات بشكل ما الي خلق مريض نفسي من انسان طبيعي بتفعيل اي من التقنيان العشرون التي ذكرها جورج ويلز في كتابه. لمعرفة المزيد عن هذا الكتاب فضلا تابعنا لنهاية المقال

 عن الكاتب جورج ويلز

ولد جورج ويلز في المملكة المتحدة , في انجلترا,هو احد كتاب الروايات المشهورين ببراعتهم في كتابة القصص القصيرة في بريطانيا. الكاتب جورج ويلز من مغرمي الكتابات الخاصة بالخيال العلمي, من اشهراعمله قصة "الة الزمن" , "الرجل الخفي", "حرب العوالم" و "اوائل الرجال علي القمر" و غيرهم من الروايات العظيمة.جورج ويلز اختلف عن مثيله جول فيرن في ان كتاباته لم تكن من فئة الخيال العلمي الذي يرجع الي العصور القديمة ، بل ان كتاباته كانت دائا تملك الطابع المعاصر علي غرار غيره باسلوب ادبي و علمي شيق و جذاب.

حول كتاب كيف تصنع مريضا.

اذا كنت تشعر ان مجرد الحديث عن كتاب كيف تصنع مريضاو التعمق فيه سوف يطلعك علي بعض التقنيات المستخدمة مع المرضي النفسيين فقط, فبالطبع الامر قد اعطي اقل من احجمه بكثير. الكتاب معقد الي حد كبير جدا, حتي ان فهمه قد يصعب علي اجل المتخصصين في علوم النفس و خبايا النفس البشرية. بعد الاصدارات تحتوي علي 23 تقنية من تقنيات تفعيل المرض المصطنع في عقول الاسوياء. لكن اذا كنت من دارسي علم النفس قد تجد ان مثل نفس التقنيات التي تؤثر سلبا علي العاقل مؤدية به الي كونه مريض نفسي هي نفسها التي تستخدم ف اتجاه معاكس لعلاج الامراض النفسية , باقي التكنيكات هي شكل فعلي من اشكال غسيل الدماغ.
يقول جول ويلز عملية غسيل الدمغ ليست مستحدثة فلها تاريخ كبير في الدول الاستعمارية التي استخدمت هذه الاساليب النفسية ضد الخصوم في اوقات الحرب, و قد تحدث عن تاريخ غسيل الدماغ في هذه الدول و ان اشهر هذه التقنيات هو الذي يعررف ب "العصاب التجريبي" كما سماه العالم النفسي الروسي "ايفان بافلوف" . اغلب التقنيات كانت تطبق علي الحيوانات الاقرب في تركيب الانسان اولا و من ثم يعاد تطبيقها علي الانسان و حتي ان العصاب التجريبي نفسه تم تجربته علي الحيوان اولا. ذكر جورج ويلز بعض التقنيات الاشد تاثيرا في غسيل الدماغ في كتابه هذا و منها "الذبذبة العصبية" , " التنافر المعرفي" , "التبديل المعرفي" , "الاقحام المعرفي" ، "التشفير العميق" , التشفير بالنموذج" و "التقطيع الاداركي" و اخيرا و اسؤهم هو "التشويش".

مميزات كتاب كيف تصنع مريضا

  • الكتاب يتبحر في النفس الانسانية بشكل كبير حتي انه يحتاج الي دراسة قبلية في علم النفس لفهمه
  • كونه من انتاج جورج ويلز يجعل منه مرجعا معرفيا ممتازا

عيوب كتاب كيف تصنع مريضا

  • الكتاب يمكن استخدامه بشكل سىء من قبل المتعصبين و الدول المستعمرة في خلق امراض نفسية للاسري



 
مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب كتاب كيف تصنع مريضا كتاب إلكتروني من قسم كتب علم نفس واجتماع للكاتب . بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , حجم الكتاب 2.2 Bytes , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب كتاب كيف تصنع مريضا من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية