الزواج الاسلامي السعيد

مؤلف العمل
محمود أبو عمار المصري
حجم الكتاب
17.6 ميغا بايت
نوع الملف
PDF
عدد القراءات
3488 مرة
التقييم 5.00 بواسطة (17) قارئ
كتاب الزواج الاسلامي السعيد للكاتب العظيم " محمود أبو عمار المصري "يعد هذا العمل العظيم من أهم الأعمال التي تناقش قضية اجتماعية إسلامية في مقامها الأول، فهو يناقش فيه الزواج السعيد، ويسلط الضوء على موضوع الزواج شامل كافة جوانبه، بأصغر تفاصيله،  ويعد هذا العمل بمثابة دليل إرشادي لابد أن يحتذي به كلا من الفتيات والشباب، عند الإقبال على مرحلة الجواز حتى يتم لكلا منهم الاختيار الصحيح للنصف الآخر الذي يكمل معه حياته، حيث أن الله عز-وجل وضع قواعد للحياة الزوجية ثبتة لا يمكن الحياد عنها، وناقش جميع القضايا، فقد تعرض إلى كافة جوانبه ووضحها وفسرها، وبين لكلا من الزوجين واجباته وحقوقه، وعلى الجانب الآخر قام بالتحذير المشدد على كلا ما يعكر صفو هذه العلاقة السامية، و الهدف الأسمى للإسلام من ذلك هو الحفاظ على الحياة الزوجية في امن واستقرار وسعادة، في ظل منهج الله الذي شرعه للبشرية بأكملها فمن اتبعى هدى الله ونبيه، لا يشقى أبدا في حياته، ومن تولى فإن له معيشة ضنكا.

الهدف الذي يسعى له الكاتب من تسطير هذا الكتاب

يسرد الكاتب أن العلاقة الزوجية هي ما إلا امتثال لأوامر الله عز - وجل، واتباع لهدي نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم، فهو وسيلة للفوز برضا الله ومحبته للعبد، ووسيلة لكسب الحسنات، فيوضح الكاتب أن مجرد وضع الزوجة لزوجته اللقمة في فمها فذلك طريق لكسب الحسنات، صلاة الزوج مع زوجته مجال لكسب الحسنات،  إطاعة الزوجة لزوجها طريق لجمع الحسنات، تربية الأولاد تربية إسلامية صحيحة وسيلة لكسب الحسنات، ولن يأتي ذلك إلا في اطار أسرة إسلامية سعيدة ترتكز  أعمدتها على تقوى الله واتباع هدى نيبه، لذلك هدف الكاتب من هذا العمل على أن يوضح لكل مسلم ومسلمة كيفية العيش والاستمتاع بزواجا سعيدا إسلاميا.
الحث على النكاح
يوضح الكاتب في هذا الموضوع أهمية النكاح لكلا من الرجل والمرأة فهو أمر عظيم لما له من فوائد لكلا من الجنسين كالآتي:
  • "الزواج معين على العبادة والدين".
  • "حماية النفس من شرور أنفسها".
  • "مهين للشيطان".
  • "سبب للتكاثر وإعمار الأرض".
كما نهى الإسلام منع المرأة بدون سبب شرعي من الزواج ممن تريد، ولا يقتصر الأمر بتزويج الشباب دون الفتيات.

ما معنى النكاح؟

يقصد بالنكاح شرعا، هو عقد التزويج، فالنكاح من سنن الأنبياء، واستشهادا في ذلك بقول الله تعالى في سورة الرعد:" ولقد أرسلنا رسلا من قبلك، وجعلنا لهم أزواجا وذرية"، حيث تدعو هذه الآية الكريمة إلى، الترغيب والحض على النكاح، وتنهى عن عدم النكاح والتبتل، وامتثالا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم، ونستشهد بذلك في قول النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف: " النكاح سنتي فمن لم يعمل بسنتي فليس مني".

فوائد النكاح 

للنكاح فوائد جمة ومنها على سبيل المثال ما يلي:
المحافظة على النوع الإنساني: حيث أن الهدف من التزاوج هو التكاثر للحفاظ على النسل الإنساني من الانقراض، حتى برث الله الأرض ومن عليها حنن يأذن.
المحافظة على الأنساب: الزواج يحافظ على الأنساب من خلال افتخار الأبناء بنسبتهم إلى آبائهم، وللافتخار بهذه الأنساب فوائد جمة على الاستقرار النفسي للأبناء، واعتبارهم الذاتي، وكرامتهم الإنسانية.
الحفاظ على المجتمع من الانحلال الأخلاقي: يؤمن الزواج المتجمعات من الانحلال في الأخلاق،  ويؤمن حياة الأشخاص من التفسخ، حيث أم الزواج يحمي الأشخاص من أهواء النفس المتحررة.
حماية المجتمع من الإصابة بالأمراض: الزواج يحمي المجتمعات من الوقوع في مصيبة الزنى، وشيوع الفاحشة والتي ينتج عنها أمراض عدة تنتشر بين أبناء المجتمع الزاني، وهذه الأمراض تتمثل في كلا من مرض" التعقيبة- الزهري- السيلان".

 
مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب الزواج الاسلامي السعيد كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب ثقافة جنسية للكاتب . بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب الزواج الاسلامي السعيد من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية