دلال المزامير بكامل الأسرار

مؤلف العمل
احمد حجازي السقا
حجم الكتاب
7.4 ميغا بايت
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
19812 مرة
التقييم 4.90 بواسطة (321) قارئ

دلال المزامير بكامل الأسرار لداود عليه السلام

لطالما كانت حياة الانبياء و معجزاتهم مثار حديث و تأمل لدي جميع اطياف البشر من المتعلمين او حتي من بسطاء الفكر. و كثيرا ما يتجه الناس الي البحث و القراءة عن حياتهم و تفاصيل المعجزات متمنيين كما لو كانوا يتمنون العودة للعيش في هذا الزمن. معجزات الانبياء كانت في هيئة صريحة مرئية بالعين, او ما يلحق بهالك من نجاة بعد دعاء يلهمه الله لعباده من الانبياء و عليه يتبع الصالحين هذه الصيغة ايمانا منهم بقدرة الله علي ابراء كل مصاب من مصابه و اتخاذا للسبب الظاهري و هي صيغة الدعاء تضرعا الي الله و استنادا الي ما ألهم به عباده المقربين و انبيائه عليهم السلام. احد اشهر التسابيح التي عرفت هي مزامير داوود. مزامير داوود هي تسابيح و اناشيد للحمد و التمجيد و الثناء علي الله عز و جل و التي كان يدعو بها الله نبيه داوود عليه السلام في اماكن كثيرة و مواضع للدعاء قد ابرء الله بها عبده من الكثير مما الم به. ذكرت مزامير داوود في الكتاب المقدس و تم تحديد اماكن معين قد تليت فيها. مع مرور الزمن و تناول ما نزل علي عباده و نقله بين جيل و اخر , قد يتعرض النص للتحريف او الاستبدال بغيره وفقا لاهواء المغرضين. و عليه و بعد عرض الامر علي الازهر الشريف قد وافق مؤخرا علي تجميع مزامير داوود كما ذكرت في الكتاب المقدس و تم التاكد من صحتها و اطلاقها في احد كتب المؤلف الدكتور "احمد حجازي السقا فيما يعرف بكتاب دلائل المزامير.

عن الكاتب:

الدكتور احمد حجازي السقا هو احد المدرسين السابقين في المعهد الديني بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية. و قد حصل الدكتور احمد السقا علي ليسنانس "اصول الدين"من المعهد و تبع ذلك عمله المتميز في المعهد. من اهم مؤلفاته كتاب عن امور التصوف في الدين ردا علي احد كتاب الازهر العظماء قام بتفنيد الاراء بمنتهي البلاغة و عرف ببلاغته و حجته المبنية علي العلم و القراءات البالغة. حصل الدكتور احمد السقا علي درجة الماجيستير في انجيل "برنابا" و تلى ذلك حصوله علي درجة الدكتوراه في البشارة بالنبي محمد عليه الصلاة و السلام في التوراة و الانجيل. لم يقتصر الامر علي مجرد البحث الجم والعلم بمحتوي الكتب السماوية بل انه احد حفظة التوراة و الانجيل و قام بذلك في 3 سنوات فقط ثم انتقل بعدها الي المملكة العربية السعودية للعمل كاستاذ مساعد في كلية "اصول الدين" بجامعة محمد بن سعود

حول كتاب دلال المزامير

حصل المؤلف علي موافقة الازهر الشريف علي امكانية النشر لكتاب دلال المزامير للتعلم و الاستفادة مما يحويه الكتاب لما يعج به من امور التطبب و مسالك للشفاء و قضاء الحاجات. ناهينا عن الافراج عن هموم المثقلة كهولهم بمصاعب الدنيا. يذكر ان عمر المادة العلمية للكتاب حوالي 3 الاف عام و لكن بعد ان عثر عليه تمت عملية الترجمة من العربية الي الانجليزية و من ثم الي العربية و قام بمراجعتها الدكتور احمد حجازي السقا و ذلك خوفا من ان تطاله براثن الجهلاء بعد ان طالتها بالفعل في كتاب "دلال الدلال و دلال المزامير بكامل الاسرار".

مضمون الكتاب

يحتوي الكتاب علي اشكال عدة من طرق الرقا و العلاجات و طرق لجلب المنافع ودرء الاضرار وكل ما يؤذي الانسان باذي و شر. ما ذكر هو ما استخدمه نبي الله داوود حيال كل ما سبق و تبعه في ذلك سليمان و انتشر ذلك بين بني اسرائيل قبيل تحريفهم للكتب المقدسة.
مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب دلال المزامير بكامل الأسرار كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب متنوعة للكاتب . بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب دلال المزامير بكامل الأسرار من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية