تحميل قصة الحاءات الثلاث أنطولوجيا القصة المغربية الجديدة الجزء الثالث حاء الحرية

مؤلف العمل:
حجم الكتاب:
7.5 ميغا بايت
عدد الصفحات:
81 صفحة
نوع الملف:
PDF
عدد القراءات:
3211 مرة
التقييم 2.00 من 5 (28) قارئ
قصة الحاءات الثلاث أنطولوجيا القصة المغربية الجديدة الجزء الثالث حاء الحرية
وصف قصة الحاءات الثلاث أنطولوجيا القصة المغربية الجديدة الجزء الثالث حاء الحرية

"الوعي بالأزمة" هو خطوة أولى للخلاص ولكن "رسم صورة إيجابية للكتابة القصصية الغدوية" تبقى أرقى أشكال اختصار طريق التطور وامتلاك زمام الأمور والتحكم في المصير.
وفي سبيل صناعة هده الصورة الغدوية، أكدنا على أهمية التنظير للقصة المغربية الغدوية بحيث تصبح فيه الحرية والحلم والحب صفة ومبدأ وهدفا.
ودعما لهدا الاختيار، عمدنا إلى ترجمة النصوص الصالحة لهده "الصورة الغدوية" والتقديم لها والتعريف بها ونشرها ورقيا وإلكترونيا... وسنعمل لاحقا على اختيار السلف الصالح للقصة الغدوية وتقديم قراءات عاشقة في "حاءات" رواد القصة المغاربة، كما سنعمل على اختيار الخلف الصالح بإطلاق جائزة للقصة القصيرة مستقبلا لذات الغرض ولذات الفئات من ناشئة الأدب في أفق اختصار طريق التطور عبر الاختيار: اختيار النصوص السالفة واختيار الأقلام الصاعدة.
لكن الأمر لا يجب أن يظل رهين العمل التطوعي الفردي، فللدولة واجبات فيما يحدث وعليها دخول المعمعة. فلا بد من تدخل الدولة لتدريس الأجزاء الثلاثة من "الحاءات الثلاث: انطولوجيا القصة المغربية الجديدة" في الإعداديات والثانويات وإيداعها رفوف المكتبات المدرسية والجامعية (فقد كنت خلال مرحلة طبع ونشر الأجزاء الثلاثة أمول المشروع تمويلا ذاتيا وأبعث بالنسخ للمكتبات البلدية والمكتبات الجامعية المغربية في غياب مطلق لأي داعم أو معين ممن يقدمون أنفسهم كأوصياء على الثقافة في البلاد أو مجالس منتخبة وغير منتخبة على كل الأصعدة محليا وإقليميا ووطنيا. وللتاريخ أقول أن صانعي ثقافة الغد هم الأفراد يوم تقاعست المؤسسات).
ولا بد من تدخل القنوات الإذاعية والتلفزية المغربية لإحياء البرامج القرائية التي تعنى بقراءة الإبداعات المكتوبة على الأثير باعتماد النصوص المشاركة في الأجزاء الثلاثة من "الحاءات الثلاث: أنطولوجيا القصة المغربية الجديدة" مواد صالحة للقراءة والإلقاء والرقي بالذوق القصصي لناشئة الأدب.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, قصة الحاءات الثلاث أنطولوجيا القصة المغربية الجديدة الجزء الثالث حاء الحرية كتاب إلكتروني من قسم كتب قصص عربية وعالمية للكاتب محمد سعيد الريحاني .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل قصة الحاءات الثلاث أنطولوجيا القصة المغربية الجديدة الجزء الثالث حاء الحرية

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

أعمال وكتب لمحمد سعيد الريحاني


مشاركات القراء حول كتاب الحاءات الثلاث أنطولوجيا القصة المغربية الجديدة الجزء الثالث حاء الحرية من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية