الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة

مؤلف العمل
حجم الكتاب
8.1 ميغا بايت
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
800 مرة
التقييم 2.00 بواسطة (25) قارئ
الأيام المبرورة في البقاع المقدسة
كتاب الأيام المبرورة في البقاع المقدسة للكاتب محمد لطفي جمعة يعتبر كتاب في أدب الرحلات، بحيث يستعرض فيه الكاتب رحلته إلى الأراضي الحجازية التي قصدها بغرض تأدية شعائر الحج وزيارة المدينة المنورة، وذلك في أسلوب شائق وممتع. وقد وصف المؤلف كذلك رحلته منذ وصوله إلى مكة المكرمة، ودوّن خواطره وانفعالاته النفسية، وتأملاته العقلية عند كل بقعة من البقاع التي مر بها.وعند كل شعيرة من الشعائر التي أداها في هذه الرحلة؛ ولهذه الرحلة ما يميزها عن غيرها من الرحلات التي دوّن أصحابها انطباعاتهم فيها عن هذا المكان وذاك الزمان.
كما قام المؤلف بذكر لقائه بالملك عبد العزيز ونائبه الأمير فيصل الذي أصبح فيما بعد ملكًا للسعودية، وحضوره في ضيافتهما، وتدوينه لما دار في هذا اللقاء.
إن هذا الكتاب برغم لغته الأدبية الرفيعة لا يمكن حصره في إطار أدبي مقصور على البعد الوجداني والانطباع الذاتي للمؤلف، ولكنه أيضًا يعد مصدرًا من المصادر التاريخية الهامة التي تتناول فترة من حكم الملك عبد العزيز للسعودية.
مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب متنوعة للكاتب محمد لطفى جمعة . بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة من أعمال الكاتب محمد لطفى جمعة


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية