كل شئ عن برنامج Winrar

مؤلف العمل
حجم الكتاب
465.8 كيلو بايت
نوع الملف
ZIP
عدد القراءات
109952 مرة
التقييم 5.00 بواسطة (329)قارئ

تعلم كل شئ عن برنامج الضغط الشهير winrar من البداية للنهاية.

اذا كنت تعاني من حجم الملفات الكبيرة التي تؤرق حاسبك, او كنت ممن يعانون من امكانية رفع ملفات للعمل بها العديد من البيانات الكبيرة الحجم. فسوف يتجه تفكيرك الي كيفية ايصال هذه البيانات عبر احد الوسائل التخزينية يدا بيد و الا لن يكون هناك حيلة غير ذلك خلاف رفع الملفات هذه الكترونيا.
رفع الملفات علي احد السيرفرات ليس بالامر السهل. في الاغلب يكون الامر مدفوعا ناهينا عن صعوبة الرفع و في حال انقطاع الانترنت لحظيا اثتاء الرفع لابد من اعادة هذه العملية  من بدايتها.

و عليه لزم مطوري البرامج حواسيبهم لانتاج برمجيات تساعد علي تقليص احجام ملفات او حتى برمجيات اخرى للحد الذي يمكن ارسالها عبر الايميل دون الوقوف امام حاجز الحد الاقصي للرفع عبر الايميل.
برنامج وينرار هو احد اشهر البرامج التي تهتم بهذا الامر , هو الاشهر علي الاطلاق في وسط برامج الضغط و الارشفة لتقليص المساحات. 

حول برنامج Winrar

برنامج وينرار هو احد التطبيقات المجانية التي تمنحك امكانية ضغط و ارشفة ملفاتك او برامجط كبيرة الحجم في سهولة و يسر بالغين و امكانية فك ضغط هذه الملفات لاحقا في حال الرغبة في استخدام محتواها المضغوط مرة اخري بضغطة زر بسيطة جدا و اختيار المكان المراد فك ضغط الملفات فيه دون المساس بالنسخة المضغوطة.

شرح برنامج ويترار

كيفية استخدام برنامج Winrar

الامر جدا سهل و بسيط, بعد تحميل برنامج وينرار على كمبيوترك ستجد إن أسهل طريقة لاستخدام برنامج وينرار تتم من خلال الضغط بزر الماوس الايمن.
لكن هذا لا يعني امكانية الاستفادة من البرنامج ككل من بمجرد الضغطة. و لكن علي غرار مما قد تراه في برامج اخري قام مطوري البرنامج بالحاق عملية الضغط و الفك في قائمة الزر الايمن للماوس.

اي انه في حال رغبتك في ضغط ملف او برنامج ما كل ما عليك هو تحديد المجل و الضغط عليه بزر الماوس الايمن ثم اختار ضغط بواسطة WINRAR . اذا كنت من مفعلي اللغة الانجليزية في نظام التشغيل فستجد امر الضغط علي شكل add to Winrar مما يعني قم باضافة هذا المجلد الي قائمة الملفات المضغوطة بالبرنامج.

اذا كنت في حاجة لمعرفة محتويات ملف مضغوط ببرنامج ال Winrar

فكل ما عليك هو فتح الملف بالشكل المعتاد و هو الضغط مرتين بزر الماوس الايسر علي الملف المضغوط.سيتم فتح برنامج ال winrar و به الملفات المضغوطة بالكامل و عليه يمكنك التعرف علي محتواها هي ايضا بالضغط مرتين علي اي من الملفات الموجودة ضمنيا داخل المجلد المضغوط.

المذهل في الامر انه باستعراضك للمحتوي الداخلي للمجلد سيمكنك فقط اختيار احد المحتويات لفكها دون غيرها عن طريق الضغط عليها بزر الماوس الايمن و اختيار extract to او فك الملف الي المكان التالي.

بعد اختيار الامر السابق تفتح لك شاشة تختار منها الي اين تريد وضع نسخة مفكوكة من الملف المراد فكه علي سطح المكتب مثلا او في مجلد اخر او الي وسيط تخزيني مثل ال flash memory

في الكتاب المرفق ستجد شرحاً كاملاً لطريقة استخدام البرنامج بأفضل طريقة ممكنة.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب كل شئ عن برنامج Winrar كتاب إلكتروني من قسم كتب مايكروسوفت أوفيس للكاتب BarBor10 .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من النوع المضغوط بصيغة ZIP يجب عليك أولاً فك ضغط الملف لقراءته .

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب كل شئ عن برنامج Winrar من أعمال الكاتب BarBor10


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية