محاكاة و تصميم كاشف ضوئي للاشعة تحت الحمراء ذو أبار كمية

نوع الملف
ZIP
نوع العمل
عدد القراءات
4803 مرة
التقييم 3.00 بواسطة (87)قارئ

شهدت السنوات العشرين الماضية انفجارا في مجال تكنولوجيا الكشف بالأشعة تحت الحمراء تغذيها التحسينات في تكنولوجيا أشباه النواقل III - V والطرق الحديثة في إنماء أشباه النواقل. واحدة من أسرع مجالات البحث تطورا في هذا الميدان ينطوي على استخدام هندسة طاقات العصابات الممنوعة لاستحداث آبار كمية اصطناعية لاستخدامها في كواشف الأشعة تحت الحمراء (QWIPs). تتميز الكواشف QWIPs عن بقية كواشف الأشعة تحت الحمراء الاخرى مثل الزئبق والكادميوم و تيلورايد HgxCd1-xTe (MCT) بكبر الفاصل الطاقي الممنوع وبالتالي فهي أقوى وأرخص للتصنيع. في هذه المذكرة أدخلنا أسلوبا واحدا من أساليب الكشف "متعددة الألوان" من خلال استخدام بنية آبار كمية غير متناظرة تتاح فيها جميع الانتقالات الالكترونية. بنية الكاشف QWIP في هذه المذكرة صممت للكشف آنيا عن طول موجة ليزر قدره 1,06μm وطول موجة في المجال μm10-8 . يتألف التصميم النهائي من بئر كمي عرضه 25 Ǻ عمقه 0.2999 فولت، مع درجة كمية عرضها 44Ǻ وارتفاعها 0.1812 فولت. يبلغ منحني امتصاص الكاشف للأشعة تحت الحمراء 14000 cm-1 عند الطول 8.745 ميكرون من اجل الانتقالات بين العصابات التحتية.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب محاكاة و تصميم كاشف ضوئي للاشعة تحت الحمراء ذو أبار كمية كتاب إلكتروني من قسم كتب مجلة التقنية للكاتب يوسف مفتاح و بسر الزوبير .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من النوع المضغوط بصيغة ZIP يجب عليك أولاً فك ضغط الملف لقراءته .
جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب محاكاة و تصميم كاشف ضوئي للاشعة تحت الحمراء ذو أبار كمية من أعمال الكاتب يوسف مفتاح و بسر الزوبير


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية