تحميل كتاب المستقبل البلوري للهواة الشباب والفتيان

مؤلف العمل:
حجم الكتاب:
10.3 ميغا بايت
نوع الملف:
ZIP
نوع العمل:
عدد القراءات:
5376 مرة
التقييم 3.00 من 5 (97) قارئ
وصف كتاب المستقبل البلوري للهواة الشباب والفتيان

أول كتاب يصدر لي المستقبل (بكسر الباء) البلوري للهواة الشباب والفتيان أيسر مدخل لفهم هندسة الاتصالات والراديو من خلال دراسة دوائر الرنين وكيف تتصرف عند اتصالها بالهوائي والأرضي بالاضافة إلى الظواهر المحيطة بها. ومن يعشق علوم الراديو لا يملك إلا دراسة هذه الدوائر ضمن أي اطار كانت. يحوي الكتاب أكثر من 12 نموذج مختلف للاستلام على الموجة الطويلة والمتوسطة والقصيرة، والموجات المايكروية. مع وصف موسع لعملية اللحام وما يحيط بها. النماذج تناسب المبتدئين والهواة المتقدمين, مع توضيحات مفصلة. وملحق مسهب يحوي مفصل لكثير من المفاهيم مثل الربط الوثيق وبلورة الجالينا والمايكا والباكلايت وحجر الاردواز ومتعلقات لم أكن لأراها في أي مطبوع آخر.
النسخة الأولى لهذا الكتاب التي أخذت بها الرخصة من وزارة الثقافة أواخر سني الحصار أتممتها على الحاسبة Commodore-64 بعد أن اشتريت برنامج محرر نصوص باللغة العربية رديء ومعه ذاكرة EPROM تركب داخل الطابعة النقطية لتطبع باللغة العربية. ولما لم أعثر على الطابعة الملائمة، اضطررت الى شراء طابعة أخرى وصنعت ماسحة للذاكرة EPROM بالأشعة فوق البنفسجية وبنيت مبرمجة ومجهز قدرة لها وكتبت برنامج للحاسبة C64 لسوق المبرمجة، حيث برمجتها لتطبع الحروف العربية (انظر للجهد المبذول) كل صفحة في ملف منفصل لردائة محرر النصوص والمخطط في ثلاثة ملفات لصغر صفحة الرسم في برنامج الرسم، واكتشفت لاحقا إن برنامج الرسم Art studio الذي استعملته يمحو المخططات عندما تبلغ عشرة ملفات لأنه نسخة (مهكرة) فكنت أضع في القرص المغناطيسي (الفلوبي) الواحد ستة ملفات رسم أي مخططين فقط (انظر العناء) هذا لأنه لم يكن بالأمكان شراء حاسبة باللغة العربية PC باهضة الثمن حتى ولو كانت الحاسبة صخر. وأعدت بعد سنين تحرير نصوص الكتاب وإعادة رسم المخططات على الحاسبة بنتيوم ثلاثة حيث تيسر لي امتلاكها، وأبقيت في نسخة الكتاب جدول وربما مخطط بالرسم والحروف النقطية كتذكار، ويمكنك عزيزي القارئ الإطلاع عليها عند تنزيل نسخة الكتاب.
يمكن لأي شخص كان أن يستنسخ الكتاب أو أن يطبعه حيثما تتحقق الفائدة منه سواء كانت علمية للدارس أو مادية للقائم بالطبع والبيع. أرجو الموفقية للجميع.
سرمد نافع ... بغداد

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب المستقبل البلوري للهواة الشباب والفتيان كتاب إلكتروني من قسم كتب سي بلس بلس ++C للكاتب سرمد نافع .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من النوع المضغوط بصيغة ZIP يجب عليك أولاً فك ضغط الملف لقراءته .

تحميل كتاب المستقبل البلوري للهواة الشباب والفتيان

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.


مشاركات القراء حول كتاب المستقبل البلوري للهواة الشباب والفتيان من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية