تحميل كتاب تمييز الكلام العربي بإستخدام الشبكات العصوبية الإصطناعية

حجم الكتاب:
2.1 ميغا بايت
نوع الملف:
ZIP
عدد القراءات:
5104 مرة
التقييم 5.00 من 5 (87) قارئ
وصف كتاب تمييز الكلام العربي بإستخدام الشبكات العصوبية الإصطناعية

يحرم الغالبية ممن فقدوا أيديهم او بصرهم من استخدام جهاز الحاسوب ، و بإضافة وسيلة إدخال صوتية تتطلب إضافة ميكروفون لجهاز الحاسوب نكون قد ساعدناهم و سهلنا على غيرهم استخدامه . وبجهد متواضع أنجزت مكتبة برمجية بسيطة تتيح للمبرمج إضافة خاصية تمييز الكلام لبرنامجه بسهولة ، و التمتع ببرنامج سهل و جذاب للمستخدمين النهائيين ، أتت المكتبة مراعية التجريد في التصميم قدر المستطاع ، وذلك بعدم إجبار المبرمج على إعدادات صوتية ثابتة أو تمييز لكلام محدد . وقد وصفت المكتبة بمخططات (UML) القياسية لكي لا يكون على المبرمج أدنى شك في فئة أو دالة . كما أن التحليل الذي يسبق كل مخطط للفئات سييسر على المبرمج التعديل مما يوسع المكتبة و يزيدها قوة وهذا ما نأمله ، إستخدام المكتبة و القضايا التنفيذية المتعلقة بها كان إهتمامنا لكي لا تهجر بسبب فقر التوثيق . اعتمدت المكتبة على لغة (Visual C++ 2005) في تطبيقها ، و على مكتبة (PortAudio) في التعامل مع الصوت و مكتبة (FANN) في تطبيق الشبكات العصوبية ، وكلى المكتبتين مفتوحتى المصدر ، لكي نضمن نظاماً خالياً من الصناديق السوداء . أعطت المكتبة دقة في تمييز الكلام وهي (88%) عندما عرّضت لقاموس حجمه 10 مفردات عربية .

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب تمييز الكلام العربي بإستخدام الشبكات العصوبية الإصطناعية كتاب إلكتروني من قسم كتب برامج الصوت Audio Software للكاتب بركات إبراهيم أحمد الشيخ .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من النوع المضغوط بصيغة ZIP يجب عليك أولاً فك ضغط الملف لقراءته .

تحميل كتاب تمييز الكلام العربي بإستخدام الشبكات العصوبية الإصطناعية

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.


مشاركات القراء حول كتاب تمييز الكلام العربي بإستخدام الشبكات العصوبية الإصطناعية من أعمال الكاتب بركات إبراهيم أحمد الشيخ


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية