دليل العظمة

بقلم :   روبين شاورما
8-3-2018
التقييم 3.07 بواسطة (27) قارئ 2689 قراءة
كتاب دليل العظمة للكاتب العظيم روبين شاورما، يعتبر هذا الكتاب من الكتب القيمة و التحفيزية الهامة في علم القيادة والنجاح في مجال العمل والوصول إلى التميز ، حيث يجيب على العديد من التساؤلات التي تدور في أذهان الكثير، والتي تتمثل في الآتي، كيف يصل الصفوة من الرجال إلى القمة؟، كيف أصبح من العظماء؟، وقد تميز هذا الكتاب بسهولة كلماته وأسلوبه الذي يندرج إلى أذهان القراء بسلاسة ويترسخ في أذهانهم، بالإضافة إلى ترابط الفقرات، كمان أنها تسجد الواقع الذي يعيش فيه الإنسان.

الهدف من هذا الكتاب

هدف الكاتب من تسطير محتويات هذا العمل العظيم ليضع للشباب الخطوات الرئيسية للنجاح في حياتهم العملية، بالإضافة إلى تقديم بعد النصائح الهامة في تطوير الذات والتي ترفع من معنويات الشباب، وتحفزهم وتدفعهم على العمل والإنتاج.

محتويات الكتاب

قسم الكاتب هذا الكتاب إلى جزئين كلا منهم يحتوي على العديد من الموضوعات الحيوية في مجال التنمية الذاتية وتطوير الذات، بالإضافة إلى مجموعة من الدروس العملية التي تقدم العديد من النصائح الهامة والضرورية

الدروس المستفادة من كتاب دليل العظمة 

هناك العديد من الدروس الحيوية المستفادة من هذا العمل العظيم والتي تتمثل في النقاط الآتية:
  • تفتح لك الحياة كل يوم العديد من الفرص الذهبية في حياتك والتي يجب اغتنامها وعدم هدرها، من خلال قبولك هذه الفرص وتطويعها لصالحك وهو الذي يحدد مصيرك.
  • اثبت نفسك وكفاءتك في المجال الذي تعمل فيه... ابدع . اتقن .، وليس من الضروري تولي أعلى المناصب، ولكن كن بارعا في مجالك.
  • عليك بالمداومة على القراءة بصفة يومية، فتعتبر القراءة فرصة من الفرص العظيمة للحفاظ على نجاحك وتفوقك.
  • غامر وخاطر وافشل، فليس هناك نجاح بدون فشل، فالمحاولات الفاشلة تلوها العديد من النجاحات.
  • لابد من التفكير والتخطيط الجيد لحياتك، لأن التخطيط الجيد يعد بمثابة طرف خيط لبداية النجاح، حيث أن الانشغال في الحياة العملية بدون تفكير أو تخطيط جيد تعتبر مؤشر قوي للفشل.
  • لكي تكون شخصا قياديا غير عادي لابد من الإيمان بفكرة بذل جهد إضافي، حقا إنه فكرة عظيمة تحتاج تفكير متعمق للوصول غلى القيادة.
  • حتى تكون سعيدا في حياتك وتشعر بالسعادة، لابد الاهتمام بنفسك وبماي سعدك، فعليك تسطير قائمة بالأشياء التي تسعدك وضعها نصب أعينك وقم بوضعها ف جدول أعمالك الأسبوعية، فهي تعد بمثابة الترفيه عن النفس من وطأة ضغوط العمل، ومن ثم تساعد في تجديد نشاطك وحيويتك.
  • ادراك ما تتمتع به جيدا من قدرات ومهارات تمتلكها، فكل منا لديه مهارات وقدرات لا توجد في غيره، فعبقريتك وتميزك في مجال هو النجاح بعينه، لذلك يتوجب عليه تفهم هذه المعادلة جيدا "الوقت يساوي العبقرية".
  • كن انسانا صامتا تحدث بكلمة، وانصت كثيرا لما يدور حولك، احترم الشخص الذي أمامك بكثرة الإنصات له، حيث أن الإنصات الجيد للآخرين يعتبر من أفضل الطرق لكسب محبة واحترام الآخرين.
  • انهض بنفسك، طالب بحقك في عظمة وشموخ، تحرر من ماضيك، حقق أحلامك المستقبلية التي دوما حلمت بها.
  • الغموض في تحقيق أهدافك، أحد سمات النجاح، لا تثرثر كثيرا بما تفكر في تحقيقه، اعمل في صمت دع إنجازاتك ونجاحك يتحدثوا عنك.
  • الاهتمام بأسرتك وأطفالك، استقطع وقتا ولو حتى دقائق من من قائمة مهامك اليومية لتجري مكالمة مع أولادك لكي تطمئن عليهم وتطمئنهم عليك، أخبرهم بحبك ومشاعرك تجاههم.

نبذة حول المؤلف

روبن شارما من أصول هندي الجنسية ولد في عام 1965، من المؤلفين العلم في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات ، ، له العديد من المؤلفات في مجال التنمية الذاتية تقدر بحوالي 11 كتابا.

 
مع أطيب التمنيات بالفائدة و المتعة , هذا الكتاب من قسم تنمية بشرية بامكانك قراءته اونلاين او تحميله على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت
, قد يعجبك ايضا :
كتاب وورد 2003 ..إقرأ
كتاب دليل تدريبي لبرنامج Arc Map ..إقرأ
كتاب كتاب انتل في الوايرلس ..إقرأ

مشاركات القراء حول الكتاب
لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية