فيلم العمر

بقلم :   إسلام جاويش وشاعر العصر نبيل عبد الحميد
5-3-2018
التقييم 5.00 بواسطة (4) قارئ 692 قراءة
كتاب فيلم العمر : الشعر باللغة العامية له مذاقه الخاص وجمهوره الواسع العاشق والباحث عنه، ودواوينه المميزة حيث أن الشعر أنواع ولكل شعر نوع من  الشعراء المتميزين فيه، فإذا كنت من محبي الشعر العامي الذي يحمل في طياته كثير من الأهداف الإيجابية، فعليك بقراءة كتاب فيلم العمر فوهو من كتب الشعر العامي الرائعة، وهو كتاب من تقديم كل من الرسام المتميز إسلام جاويش وشاعر العصر نبيل عبد الحميد، وهم من الوجوه الشابة الصاعدة المتوقع لها مستقبل باهر ومشرق.

تعرف على كتاب فيلم العمر

يتناول الكتاب ما يشبه الفيلم للحياة من البداية إلى النهاية بالكثير من التفاصيل والأحداث المتداخلة في إطار شعري رائع أبدع فيه المؤلف والكتاب يمكن تصنيفه ضمن الدراما الشعرية المصورة، ولاقى هذا الكتاب الشعري إقبالًا جميل من القراء، وتم إتاحة الكتاب على مواقع الإنترنت بحجم 8 ميجا بايت من أجل التحميل والتصفح بسهولة لجميع محبي الشعر العامي، ويجدر القول أن النسخة الإلكترونية بالصيغة pdf السهلة التحميل والاستخدام.

لمن كتاب فيلم العمر

الكتاب من تأليف كل من إسلام جاويش ونبيل عبد الحميد، وبالحديث عن الأول فنجد أن إسلام جاويش ولد عام 1989 وهو مصري الجنسية، ومن الكتاب المعروفين، كما أنه رسام كاريكاتير متميز، وله روايتان مشهورتان وهما على ترتيب الصدور "الجندي المجهول" و"إلى أن يطمئن قلبي"، ومن المعروف أن إسلام جاويش واحد من الشباب الذين شاركوا في الثورة، وهو من قام بتأسيس جريدة الثوار، ونذكر من مؤلفاته كتاب الراجل اللي واقف ورا الكتاب، وكتاب لبن العصفور وغيرها كما أنه ساهم في رسم أغلفة بعض الكتب مثل كتاب الشاهد الأخير وكتاب أرض الأحزان وغيرها من الكتب، أما بالنسبة للمبدع نبيل عبد الحميد فهو أحد الشعراء المصريين المعاصرين، وهو خريج هندسة المنصورة يقيم بالسعودية، وله دواوين شعرية خاصة به منها الديوان الشهير "قانون الدنيا الساخر".

نظرة متعمقة داخل كتاب فيلم العمر

الكتاب يستعرض حياة الإنسان بكل تفاصيلها المفرحة والحزينة حيث يتناول ما بها من عقبات حادثة وهموم ثقيلة في بعض الأحيان في شكل وأسلوب منمق ورائع، ويتم هذا الاستعراض من خلال فيلم كتابي رائع مكتمل الأركان كما لو كان فيلم حقيقي، فنجد لكتاب فيلم العمر  تتر خاص بالبداية وآخر بالنهاية ونجد الكثير من التفاصيل الدقيقة والمتزاحمة في المنتصف، وله نهاية احترافية مناسبة أبدع فيها الكاتب، ويتناول الكتاب الحياة على هيئة مراحل مختلفة ومتنوعة تلك المراحل عند قراءتها يشعر كل قارئ بأنه جزء منها حيث أن بعضها يعبر عن ماضي بعض القراء والبعض يعبر عن الحاضر والبعض الآخر يشير إلى المستقبل وما يحدث فيه.

أهم ما يميز كتاب فيلم العمر

  • تميز هذا الكتاب بطريقة إبداعية في عرض المضمون في إطار شعري ناجح ينفذ إلى أعماق القلب في ثواني معدودة.
  • الكتاب يتميز بالشعر العامي الذي يستطيع شق طريقه إلى القلوب والذي يفهمه الجميع سواء الدارسين للشعر وفنونه أو الهواه المحبين للأشعار المختلفة.
  • يتميز الكتاب بالبساطة في العرض وقدرته على إشعار القارئ بأنه جزء من الديوان حيث يجد كل قارئ جزء في الديوان يعبر عن مرحلة مر بها في حياته.
  • الكتاب بالفعل يشعر القارئ داخله كأنه في فيلم سينمائي حيث خصائص الفيلم المعتادة وتتركها البداية والنهاية بل ويوجد أيضًا استراحة سينمائية.
  • الكتاب يلقي الضوء على الحياة بطريقة واقعية منطقية ليس بها أي زيف أو تجميل بلا داعي لذلك فهو يلمس قلوب القراء لأنه قريب منهم ومن حياتهم.
   


 
مع أطيب التمنيات بالفائدة و المتعة , هذا الكتاب من قسم دواوين شعر بامكانك قراءته اونلاين او تحميله على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت
, قد يعجبك ايضا :
كتاب المستقبل البلوري للهواة الشباب والفتيان ..إقرأ
كتاب صب الخرسانة تحت الماء ..إقرأ
كتاب مشروع تربية الأغنام ..إقرأ

مشاركات القراء حول الكتاب
لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية