وصايا الرسول للخطباء و الدعاة و الوعاظ

مؤلف العمل
سعد يوسف ابو عزيز
حجم الكتاب
19.7 ميغا بايت
عدد الصفحات
891 صفحة
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
13977 مرة
التقييم 4.63 بواسطة (108)قارئ

شرح كتاب وصايا الرسول للخطباء و الدعاة و الوعاظ

قد لا يحاسبنا الله باللغو في الايمان, لان امر الخطأ نفسه غير مقصود و رحمة من الله بنا لا ينزل عقابه مباشرة علي عباده لعل منهم من يحمل الخير داخله و يرجع الي الله نادما علي فعله. تقبل توبته كما بلغنا عن رسوله الكريم ما لم يغرغر. لكن , اذا كنت خطيبا , او واعظا او داعيا الي الله , يجب عليك ان تتوخي جل الحذر اثناء تمريرك لمبدأ او لحكم لانه سوف تحمل وازرة كل من يتبعك علي ضلال حتي يوم القيامة و تكون من حاملي وزره و وزر من عمل به من غير ان ينقص من اوزارهم اي شيء. و عليه يتم اختيار من يؤم الناس و يكون في مرتبة الدعاة و المفتيين بعناية فائقة حيث يجب ان ينتمون الي مؤسسة معتمدة لاخراج الدعاة ممن تخصصهم في علوم الدين و اصول التشريع و الفقه. و لكن لم يتركنا رسولنا الكريم لنعاني من تخبطات الدنيا بل انه اعطانا حتي الدلائل و القرائن التي تساعدنا في القيام بهذا النوع من العمل الدعوى. فنقل عن رسولنا الكريم العديد من الوصايا التي يجب ان يقتدي بها الخطباء في المساجد و من يعملون بالدعوة و الوعاظ صقلا لعملهم و حتي لا يشوب ديننا الحنيف اي خطا من فعل البشر. سوف نعرض لكم الان نبذة عن كتاب شرح وصايا الرسول للخطباء و الدعاة و الوعاظ للكاتب سعد يوسف ابو عزيز.

عن الكاتب سعد يوسف ابو عزيز

هو احد الشيوخ السلفيين المصريينالذين عرفوا بحرصهم علي طلب العلم الشرعي. اسمه بالكامل  " ابو محمد سعد يوسف محمود ابو عزيز".ولد الشيخ سعد يوسف في قرية تدعي "غمرين في محافظة المنوفية في عام 1960 م. ترعرع الشيخ سعد يوسف في منبت ديني طيب بين ابوين طيبي السيرة رغم الظروف المعيشية الصعبة للاسرة , الا انها لم تدفع احدهم الي سلوك غير لائق ابدا. لم يثنه اي عائق في حياته عن طلب العلم الشرعي و حفظ القران الكريم و فاز في مسابقات دعوية عدة اضافة الي مسابقات الحفظ. تخرج الشيخ من معهد لاعداد الدعادة و تفقه في العلم الشرعي و جال الي المملكة العربية السعودية مرات عديدة و لدماثة علمه التقي بالشيخ بن عثيمين و عبد السلام السيمي و صالح السحيمي.

حول كتاب وصايا الرسول للخطباء والدعاة و الوعاظ

قام الشيخ الجليل بكتابة  هذا الكتاب شارحا فيه مائتي وصية من وصايا الرسول عليه الصلاة و السلام  للخطباء و الدعاة و  الوعاظ. و قد راعي فيه انتقاء الوصايا الصحيحة بعناية. شرح كل وصية بشكل مفسر و سهل و ميسر,  تدعيمشوحاته بحكايات و قصص لا تنافي العقل و تصح في اخذها كمثل لكل وصية و نصيحة من وصايا رسولنا الكريم لكي يتعلم منها الخطيب المبتدىء ما ينفعه في امره و يجل من شأنه و يعظم شريعة الدين, تنوع الاختيارات من حسن الشعر السهل الفهم و الذي يخدم المضمون و اخيرا اسقاط الضوء علي مشكلات المجتمع و هذا العصر الحالي حتي يصيب الخطيب ما يمس الانسان المعاصر و مشكلاته الحياتيه و حتي لا يكون بمعزل عما يعاني الناس من عوائق دنيوية قد يلتبس في حلها ذهن المعسر , و عليه قام الشيخ سعد يوسف بذكر حلول اسلامية معاصرة تستند في ارائها علي الفقه الاسلامي المقارن في اسلم اشكاله  

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب وصايا الرسول للخطباء و الدعاة و الوعاظ كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب إسلامية للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب وصايا الرسول للخطباء و الدعاة و الوعاظ من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية