تحميل كتاب الأخطار والكوارث الطبيعية الحدث والمواجهة

حجم الكتاب:
10.3 ميغا بايت
عدد الصفحات:
232 صفحة
نوع الملف:
PDF
نوع العمل:
عدد القراءات:
12410 مرة
التقييم 3.12 من 5 (98) قارئ
كتاب الأخطار والكوارث الطبيعية الحدث والمواجهة
وصف كتاب الأخطار والكوارث الطبيعية الحدث والمواجهة

الأخطار والكوارث الطبيعية الحدث والمواجهة
قد شهدت فترة التسعينات من هذا القرن علم الأخطار والكوارث الطبيعية، وقد غدا علما راسخا له مؤتمراته الدولية والإقليمية ودورياته العلمية، ونظرياته ونماذجه، ومفاهيمه ومصطلحاته.
بحيث بدا الاهتمام به يتضح في اقسام الجغرافيا وعلوم الأرض والعلوم الاجتماعية الأخري إلي جانب علم السياسة.
فقد تناول المؤلفان د. محمد صبرى محسوب و د. محمد إبراهيم الكوارث الطبيعية في الفكر الجغرافي الحديث حتى وقتنا الحاضر في محاولة لشرح المفاهيم الأساسية الخاصة بالكوارث الطبيعية، ثم قاما بتحليل الأخطار والكوارث الجيولوجية من زلال وبراكين وأساليب التعامل البشري معها، كما تم ذكر فصل للأخطار والكوارث الجوية والمائية من عواصف وسيول وفيضانات وجفاف وجليد، إلي ما يتبع ذلك من أخطار يتعرض لها سطح الأرض من تدهور خصائص التربة والتصحر والانهيارات الأرضية، والهبوط السطحي للأرض وتدهور وإفساد البيئة الساحلية.
إن الكتاب يتحدث عن الحدث ومواجهته بالاستعداد لما يعود علي دنيانا بالحماية والوقاية من تلك الأخطار قبل حدوثها أو تخفيف وقعها إذا حدثت ، وهو جديد تبعا لحداثة العلم الذي يعالجه، ولعلم ذلك يكون لبنه في بناء هذا العلم الذي يخطو خطواته الأولي ، وسيكون في حاجة إلي الجهد والعناء حتى يتم البناء.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب الأخطار والكوارث الطبيعية الحدث والمواجهة كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب متنوعة للكاتب د. محمد صبرى محسوب - د. محمد إبراهيم أرباب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل كتاب الأخطار والكوارث الطبيعية الحدث والمواجهة

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.


مشاركات القراء حول كتاب الأخطار والكوارث الطبيعية الحدث والمواجهة من أعمال الكاتب د. محمد صبرى محسوب - د. محمد إبراهيم أرباب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية