ثقافة الفقراء دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية

حجم الكتاب
2.6 ميغا بايت
عدد الصفحات
256 صفحة
نوع الملف
PDF
نوع العمل
عدد القراءات
11011 مرة
التقييم 3.01 بواسطة (145)قارئ

لو كان الفقر رجلاً لقتلته " قالها على بن أى طالب رضى الله عنه (هذه العبارة تنسب للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه, ولكن لم نقف على ذلك في مرجع معتمد, أو مصدر موثوق ، فيما اطلعنا عليه من كتب التاريخ وغيرها . والله أعلم . )في بلاغة تنم عما يفعلة الفقر في نفوس الناس ولكنه للأسف ليس رجلاً ليقتل حاربه الرسل والأنبياء والفلاسفة والزعماء والفكرون ولكن هل نجحوا ؟ أعتقد أن الرد لا يحتاج إلى تفكير يكفى أن نلقى نظرة على نسبة الفقراء فى العالم لندرك أنها فى إزدياد . لهذا قام مجموعة المؤلفين فى هذا الكتاب بتحليل ثقافة الفقراء والبحث فى جذورها التاريخية واللغوية والدينية فى المجتمع المصرى لنجد ثقافات عديدة كونت تلك الثقافة الشعبية منها الفرعونى و اليونانى والإسلامى وغيرها كذلك تاثير الدين فى حياة الفقراء والضغط الإقتصادى والسياسى والإعلامى. يسبف هذا التحليل المصرى الصميم دراسة ونظرة عامة حول الفقراء فى العالم أجمع وسياسة الدول الغنية مع الدول الفقيرة.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب ثقافة الفقراء دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية كتاب إلكتروني من قسم كتب فكر وثقافة للكاتب مركز دراسات قناة النيل الثقافية .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب ثقافة الفقراء دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية من أعمال الكاتب مركز دراسات قناة النيل الثقافية


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية