سى ببساطة

بقلم :   محمود البربرى
14-1-2016
التقييم 2.99 بواسطة (68) قارئ 4060 قراءة
الكتاب يحتوى على أساسيات لغة السى ، و يتطرق إلى بعض المواضيع المتقدمة المنتقاة ، و لا يتطرق إلى كل المواضيع ، لأنه تم عمل الكتاب ليشكل مصدراً لتعلم لغة السى بكل بساطة و وضوح فى الشرح لكل الأساسيات ، وليضعك على بداية طريق الإحتراف من خلال التطرق للموضوعات المتقدمة التى أدرجت فيه . و لم يتم عمله ليصبح مرجعاً يحتوى على كل المواضيع.
الكتاب يركز بشكل ملحوظ على المواضيع التى تختلف فيها لغة السى عن أغلب اللغات ، فستجد أن الفصول الأربعة الأخيرة ( المؤشرات و حجز الذاكرة ديناميكياً ، الدوال ، المتغيرات النصية و التعامل مع الملفات ) تم تركيز الشرح عليهم بشكل ملحوظ ، و الفصول الأولى تم تناولها بأبسط شكل ممكن لسببين: الأول/ الأغلبية عندهم علم مسبق بتلك المواضيع فهى مشابهة كثيراً لإستخدامها فى اللغات الأخرى . ثانياً/ سيتم توظيف هذه المواضيع فى برامجنا فى المواضيع المتقدمة .
مع أطيب التمنيات بالفائدة و المتعة , هذا الكتاب من قسم تعريف بالحاسوب Introduction to computers بامكانك قراءته اونلاين او تحميله على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .
, قد يعجبك ايضا :
كتاب التعامل مع النصوص ..إقرأ
كتاب كتاب مدخل إلى الخوازميات و البرمجة ..إقرأ
كتاب دليل المبتدئين فى المؤشرات ..إقرأ

مشاركات القراء حول الكتاب
لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية