تحميل كتاب برنامج مطور لعرض VSNET Help مع إمكانية Zoom

مؤلف العمل:
حجم الكتاب:
6.8 ميغا بايت
نوع الملف:
ZIP
عدد القراءات:
11260 مرة
التقييم 3.00 من 5 (207) قارئ
وصف كتاب برنامج مطور لعرض VSNET Help مع إمكانية Zoom

تعلمون أن VS.NET 2012 قد صدرت، وصدر معها الإصدار الثاني من برنامج عرض ملفات المساعدة Microsoft Help Viewer V 2.0.. ونظرا لأني أستخدم هذا البرنامج كثيرا، فقد ضايقني فيه عدم قدرتي على تكبير وتصغير الصفحة المعروضة Zoom، بنفس الطريقة الموجودة في متصفح الإنترنت (فأنا أحب القراءة وأنا بعيد عن الشاشة بمسافة كافية، لكي لا ترهق إضاءة الشاشة عيني).

لهذا قررت البحث عن حل لهذه المشكلة، وقد وصلت بالفعل إلى مشروع مفتوح المصدر مكتوب بـ C#، لبرنامج مماثل اسمه HV2Viewer، كتبه بعض مبرمجي ميكروسوفت، وهو مبني على نفس مكتبات الربط DLL الخاصة بـ Microsoft Help Viewer، وهو قادر على عرض مكتبات المساعدة الخاصة بفيجوال ستديو وأي مكتبات مساعدة أخرى على جهازك من نوع HV2.

هذا البرنامج يحتوي على شجرة المواضيع، وفهرس الكلمات، وإمكانية البحث، وكلها تعمل جيدا.. لكني وجدت بعض العيوب في هذا البرنامج مثل عدم قدرته على فتح بعض الروابط (كالمراجع الموجودة في نفس الصفحة، وبعض روابط المواضيع)، وقد حللتها بحمد الله..

كما أنه يعرض مصدر الصفحة XML Source في مربع نص منسق RichTextBox وهذا كان يسبب بطئا هائلا عند تحميل بعض الصفحات كبيرة الحجم، فقمت بتحويل مربع النص المنسق إلى مربع نص عادي، خاصة أن البرنامج لا يستخدم أي إمكانية من إمكانيات مربع النص المنسق..

وبهذا صار تحميل الصفحات الضخمة أسرع بكثير. بعد هذا أضفت الإمكانيات الناقصة لهذا المشروع، مثل القدرة على عرض أكثر من صفحة، وبعض طرق العرض المريحة للمستخدم كإخفاء القسم الخاص بشجرة المواضيع وإعادة عرضه، وعرض الصفحة في كامل الشاشة، والاستجابة لاستعلامات F1 الصادرة من VS.NET، والأهم هو


  1. إضافة خاصية التكبير والتصغير Zoom،

  2. وكذلك إمكانية تغيير لون خلفية الصفحة المعروضة (لأن الخلفية البيضاء تتعب عيني عند القراءة المتواصلة لفترة طويلة، لهذا أفضل خلفية رمادية)، وغير هذا من التحسينات.


مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب برنامج مطور لعرض VSNET Help مع إمكانية Zoom كتاب إلكتروني من قسم كتب فجوال بيسك دوت نت VBNet للكاتب محمد حمدي غانم .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من النوع المضغوط بصيغة ZIP يجب عليك أولاً فك ضغط الملف لقراءته .

تحميل كتاب برنامج مطور لعرض VSNET Help مع إمكانية Zoom

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

أعمال وكتب لمحمد حمدي غانم


مشاركات القراء حول كتاب برنامج مطور لعرض VSNET Help مع إمكانية Zoom من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية