تحميل كتاب كتاب صديق المحامي

مؤلف العمل:
حازم الجزار
حجم الكتاب:
2.6 ميغا بايت
عدد الصفحات:
345 صفحة
نوع الملف:
PDF
نوع العمل:
عدد القراءات:
113939 مرة
التقييم 3.31 من 5 (199) قارئ
كتاب كتاب صديق المحامي
وصف كتاب كتاب صديق المحامي

 كتاب صديق المحامي:اذا كنت ممن يمتهنون مهنة المحاماة و لا يوجد لك خبرة كبيرة بهذا الموضوع اذا لابد لك من وجود مرجع يساعدك في عمل الاعمال السريعة التي يقوم بها المحامي المبتديء خلاف المثول امام القضاء. كتاب صديق المحامي هو افضل الاعمال التي نزلت في هذا الشأن فهو يعطي للمحامين مرجعا جيدا و متكاملا حتي يمكنهم من خلاله عمل العقود الخاصة بالشركات و المؤسسات و بين الافراد و صياغة الاتفاقات التجارية و الادارية و غيرها في سهولة و يسر حتي ان لم تكن علي الشاكلة التي سوف تأخذ بشكل كامل فانه يعرض الحالات المشابهة و ما علي العامل بالمحاماة الي ان يقوم ببعض التعلديلات البسيطة التي تواكب الحالة التي يعمل عليها في تسجيل و صياغة و توثيق العقود. هناك بالطبع في المرجع صيغ للعقودالتي يمكن للمحامي الاخذ بها كاملة لانه لا يوجد قانون يختلف عليها بين بلدة و اخري خاصة العقود التي تخص الشركات منها او التي تتجه لصياغة المهام الادارية او التي تتجه لكونها عقود عمل تضمن للعامل و الشركة الحاضنة حقوقهم و الالتزام بواجباتهم. و قد اجتهد الكاتب المستشار المحامي "حازم الجزار" في وضع هذه الصياغات مع بعض الاضافات التي تمثل رؤيته الخاصة في صياغة العقود بشكل رائع, و هو يعداحد اعلام المحاميين السوريين , بل و في الوطن العربي كافة. لمعرفة المزيد عن الكاتب و محتويات الكتاب تابعنا الي نهاية المقال.

عن الكاتب حازم الجزار

اسمه بالكامل "حازم كاظم الجزار", ولد في دولة سوريا , تحديدا في "دمشق" عام 1948 ميلادية. نما و ترعرع في "دمشق" و اخذ تعليمه بالكامل فيها حتي وصل الي المرحلة الجامعية و هنا التحق بكلية الحقوق و التي انهي دراسته فيها بتفوق يشهد له حتي منذ كان طالبا في الجامعة و انتهي به الامرحاصلا علي الاجازة في ممارسة مهنة المحاماة في دورته الاختبارية الاولي في منتصف عام "1971" ميلادية. نشأ في منزل متعلم و لاب يعمل بالهندسة اشتهر بالادب و العلم وهو المهندس "كاظم الجزار". ولد المهندس كازم في مدينة "حماه" و قام بدراسة الهندسة في جامعة "القديس يوسف" بلبنان و بعد اتمام التخرج تم تعيينه معاونا لرئيس القسم الفني في العاصمة. قام بالاشراف و التنفيد لمشاريع فعالة و مشهدودة في سوريا حتي اصبح نقيب المهندسين هناك. و بتعاون كل من الشخصيتين المستشار حازم الجزار و والده المهندس كاظم الجزار اصبحا ثنائيا يمثل اهم العلامات في تاريخ سوريا بالقرن العشرين.

حول كتاب صديق المحامي

يقول حازم الجزار, ان كتابه يتكون من 6 اقسام. يبدا الكتاب بفصل من العقود التي تستخدمها الشركات العامة و عقود التجارة التي لا تختلف معها قوانين اي دولة او تعاون تجاري. يلي ذلك عقود الايجارات و كيفية التعامل مع المالك و ضمان حق الاجير. البند الثالث يدخل بتعمل اكبر في امور التجارة حيث يركز اكثر علي عقود البيع و الشراء. بعد ذلك يدخل في الفصل الرابع شارحا للعقود الاكبر في التفاصيل المادية و المهنية و التي تتمثل في عقود المقاولات و العمليات البنائية و الانشائية. يزيد التعمق بشكل اكبر في الفصل الخامس من الكتاب ليشمل المؤسسات التي تتعامل بالنيابة عن مؤسسات اخري فيما يسمي بعقود الوكالات و كيفية اتماماها و حفظ حق الوكيل و الموكل له العمل و ينتهي الامر بالفصل السادس متحدثا فيه عن عقود متنوعة لحالات يمكن ادراجها او اخذ اشباهها في حالات مختلفة و متنوعة و في كل يوضح فيه مصدر الحق و كيفية الزام كل طرف احاطة منه للمواضيع كافة من جميع الجوانب


 

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب كتاب صديق المحامي كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب قانون للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل كتاب كتاب صديق المحامي

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب كتاب صديق المحامي من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية