تحميل كتاب البرمجة باستخدام ال Interface

حجم الكتاب:
11.1 ميغا بايت
نوع الملف:
ZIP
نوع العمل:
عدد القراءات:
9560 مرة
التقييم 3.01 من 5 (176) قارئ
وصف كتاب البرمجة باستخدام ال Interface

كلنا نعرف وجود ال interface في لغات البرمجة مثل Java، C# ولكن لا نعرف متى نستخدمه بطريقة فعالة Effectively ومتى يلعب دور مهم في تصميم المشروع Software Design.
أغلب البرمجيات المبنية جيداً تعتمد على وجود ال Interface فيها، فال Interface يعتبر العمود الأساسي في الكثير من العادات الجيدة في البرمجة Modern Techniques مثل ال Testability، وال Dependency Injection وكثير من ال Design Patterns، وحتى في أساسيات التصميم التي تعرف ب SOLID Design Principles. لذلك فهم ال Interfaces وأين تستخدمه بالشكل الصحيح يعتبر خطوة أولى للمواضيع الأكثر تقدماً في عملية تصميم البرمجيات بالشكل الصحيح وهو الخطوة لكي تصبح مبرمج أكثر دراية بطرق التصميم ومعماريات الأنظمة.
في هذا الكتيب سوف نبدأ الحديث عن ال Interface بدءاً من السؤال الشائع ألا وهو الفرق بينه وال Abstract Class ومن ثم سنتدرج بالحديث عن كيف يساعد ال interface في جعل الكود أكثر قابلية للصيانة Maintainability، وكيف يكون الكود قابل للتطوير بسهولة لإضافة المزيد من الخصائص بدون الحاجة لتغيير الكثير من الكود Extensibility، وكيف تحمل ال Implementations المختلفة وقت التشغيل Dynamic Loading أو ما يعرف ب Late Binding.
بعد ذلك سوف نأخذ مثال يحتوي مجموعه من المفاهيم في تصميم البرمجيات، ابتدئاً بفكرة تقسيم الاهتمامات Separating of Concerns و مروراً بالطبقات في المشروع Larying وكيف يمكن بناء تلك الطبقات مع التفاعل بينهما واستخدام بعض الpatterns الشائعة مثل Domain Model في طبقة ال Business و MVP في طبقة ال Presenter.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب البرمجة باستخدام ال Interface كتاب إلكتروني من قسم كتب مجلة المعرفة للكاتب وجدي عصام عبد الرحيم .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من النوع المضغوط بصيغة ZIP يجب عليك أولاً فك ضغط الملف لقراءته .

تحميل كتاب البرمجة باستخدام ال Interface

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

أعمال وكتب لوجدي عصام عبد الرحيم


مشاركات القراء حول كتاب البرمجة باستخدام ال Interface من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية