تحميل كتاب بين العالمية الإسلامية والعولمة الغربية

مؤلف العمل:
حجم الكتاب:
2.2 ميغا بايت
عدد الصفحات:
64 صفحة
نوع الملف:
PDF
نوع العمل:
عدد القراءات:
14279 مرة
التقييم 3.01 من 5 (225) قارئ
كتاب بين العالمية الإسلامية والعولمة الغربية
وصف كتاب بين العالمية الإسلامية والعولمة الغربية

تحدث الدكتور محمد عمارة عن مفهوم عالمية الإسلام وعالمية الشريعة، والتى لا تقف عند النزعات القومية أو العرقية أو التفرقة بسبب لون ودين، ولا تفرق بين أحد، فأصل الخلق هو أن يكون هناك شعوب وقبائل مختلفة، ويكون هناك اختلاف، والإسلام يحترم هذا الإختلاف ويضعه في إطار واحد للتعايش دون التنازع أو التناحر.
أما العولمة الغربية فإنها جاءت بعد الحروب الدينية والعرقية والحروب الإستعمارية لتأتي كنتيجة لتطور الفكر الغربي وهي صورة للإستعمار ولكنه فكري يتحول إلى استعمار مادي يسيطر على الإقتصاد والسياسة والتشريع والجيش ومنظومة القيم في الدول الفقيرة ويضعهم تحت رحمة تلك الدول الغربية حتى الدين لم يسلم من العولمة، والتى نحتها القوة الإمبريالية الأمريكية عن طريقها لتتصدر هي المشهد وحدها دون الجميع. وختم الحديث بعرض إمكانيات الدول العربية المسلمة لكي تنهض فهي تمتلك الأرض والثروات الطبيعية والعقول والخبرة والعلم أصبح ميراث لكل الشعوب ومشترك بينهم، ولذلك لا بد من إعادة ترتيب البيت للوقوف ضد مشروع الهيمنة الغربي.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب بين العالمية الإسلامية والعولمة الغربية كتاب إلكتروني من قسم كتب مقارنة أديان للكاتب د. محمد عمارة .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل كتاب بين العالمية الإسلامية والعولمة الغربية

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

أعمال وكتب لد. محمد عمارة


مشاركات القراء حول كتاب بين العالمية الإسلامية والعولمة الغربية من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية