تحميل كتاب قل لي يا أستاذ

مؤلف العمل:
حجم الكتاب:
7.4 ميغا بايت
عدد الصفحات:
408 صفحة
نوع الملف:
PDF
نوع العمل:
عدد القراءات:
5739 مرة
التقييم 5.00 من 5 (94) قارئ
كتاب قل لي يا أستاذ
وصف كتاب قل لي يا أستاذ

فى هذا الكتاب "كل الموضوعات التي تتعلق بالإنسان و مشاعر الإنسان ليست دقيقة و لا واضحة تماما . فلا توجد حقيقة إنسانية سهلة و بسيطة مثل 2+2=4 .. و إنما نحن نعبر عن كل المعاني الإنسانية بالتقريب .. لأنه من الصعب أن نلقي القبض على المعاني و نسجنها في الكلمات .. و إﺫا فعلنا فكثيرا ما هربت .. فنعود إليها نتحايل عليها و ندور حولها لعلنا نرى جديدا .. و هكﺫا إلى الأبد !
و الفيلسوف الألماني العظيم هيدجر يقول : ركعت و سجدت عند قدمي معشوقتي .. و انتظرت أن تجود علي بكلمة .. و انتظرت طويلا .. و لكن معشوقتي لم تقل إلا قليلا !
أما المعشوقة فهي : الحقيقة !
القليل همست به ، و الباقي يجب أن نجتهد نحن في معرفته !
الحب مثلا : يملأ نصف كتب الأدب في كل العصور .. مئات ألوف من الأبيات في كل اللغات . فما هو ؟ كيف هو ؟ لماﺫا هو . أية فائدة منه ؟
و تاريخ الفكر الإنساني ، هو تاريخ المحاولة و الخطأ و اللف و الدوران و النفاﺫ إلى أعماق المعاني .. ثم معاودة كل ﺫلك من جديد .. كأن أحدا لم يحاول من قبل !
و غير ﺫلك من ألوف المعاني و النوادر و القصص في التاريخ و الأدب و الفلسفة .. و لكن الكاتب يحاول و يحاول .. و يكفيه شرفا أن يفعل ﺫلك ..
و هناك نوعان من الأدباء أو الشعراء أو المفكرين :
واحد يمشي أمامك و يتكلم .. و واحد يمشي وراءك و يتكلم .. و لا أعرف أين سأكون .
و إنما سأحاول أن أكون أقرب إلى أﺫنيك إلى عينيك إلى عقلك .. و أن أقع هﺫه المسافة التي بيننا بأسرع وقت و بأقل جهد .. و لن أمل أبدا أن أكون واضحا !

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب قل لي يا أستاذ كتاب إلكتروني من قسم كتب فكر وثقافة للكاتب أنيس منصور .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل كتاب قل لي يا أستاذ

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

أعمال وكتب لأنيس منصور


مشاركات القراء حول كتاب قل لي يا أستاذ من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية