حالات نادرة قصص غريبة تدور أحداثها حول مراهقات كويتيات

بقلم :   عبد الوهاب السيد
13-5-2018
التقييم 0 بواسطة (1) قارئ 55 قراءة
حالات نادرة قصص غريبة تدور أحداثها حول مراهقات كويتيات : عمل أدبي يحوي في طياته العديد من القصص الغريبة التي تدور أحداثها حول مشاكل الفتيات الكويتيات في سن المراهقة وأثارها النفسية عليهن، حيث يلقي الضوء على كثير من الأسرار الخفية والمخيفة التي لا يعلم أحد عنها شئ، فهي تعد بمثابة حكايات تنبع من أعماق قلوب المراهقات.

الكاتب عبد الوهاب السيد

روائي وكاتب كويتي الجنسية، درس في الهندسة وعمل مهندسا، اشتهر بكتاباته الأولى المتميزة في مجال ما وراء الطبيعة، بالإضافة إلى كتاباته المتميزة في مجال أدب الخيال العلمي، وكذلك أيضا كتاباته المتعددة في المجال الاجتماعي التي يتطرق فيها لموضوعات عن البيئة .

الهدف من كتاب حالات نادرة قصص غريبة

يهدف الكاتب من كتابة هذا العمل لإلقاء الضوء والوقوف على المشاكل النفسية التي يتعرض إليها المراهقات في الكويت والتعرف على أسبابها ومن ثم علاجها والتخلص منها، وذلك نظرا لطبيعة الكاتب العملية حيث يعمل طبيب نفسي في احدى المستشفيات الكويتية.

فكرة الكتاب 

تدور فكرة الكتاب حول الصراع النفسي الذي يعاني منه الفتيات المراهقات في الكويت، والعديد من المعارك التي تدور بداخل كل فتاة، وعلى الرغم من خبرة الكاتب في مجال الطب النفسي نظرا لطبيعة عمله، ورغم حقل تجاربه وقراءته المستمرة إلا انه مازال يكتشف العديد من مشاكل النفس البشرية التي لم يتطرق إليها.

محتويات الكتاب 

قام الكاتب أثناء تأليف عمله هذا بتقسيمه إلى أربع أجزاء كل جزء يناقش مجموعة من القضايا والمشاكل المختلفة التي تعرضن لها الفتيات، فيقول الكاتب أستمتع بدخولي بصفة يومية إلى مستشفى الطب النفسي في الكويت نظرا لطبيعة عملي، بالإضافة إلى أنه يستمتع أيضا بالاستماع لمشاكل الناس ومن ثم محاورتهم لإيحاد حلول لهذه المشاكل وبصفة خاصة مشاكل الفتيات في سن المراهقة.
يطرح الكاتب هنا سؤال بهدف إيجاد نوع من المقارنة بين مشكلات الفتيات المراهقات في الكويت، وبين المشكلات العادية التي نتعرض لها جميعا فيقول "ماهي مشاكل المراهقات في الكويت؟ وهل هي بالمشاكل المعتادة التي نتعرض لها جميعا؟ أم أن لهن العديد من الأسرار الخفية المخففة لا يعرف عنها الكبار شيئا؟".
يقول الكاتب أنه يطرح مثل هذا النوع من الأسئلة نظرا لطبيعة عمله "كطبيب نفسي"، ونظرا للعديد من الحالات التي تمر عليه في المستشفي، ويقول انه في كل كرة تجلس أمامي فتاة مراهقة إلا وأفصحت له عن العديد من الأحداث المذهلة والمخيفة عن حياتها والتي لا تكاد أن تصدق، بالإضافة إلى انه يجد العديد من الأسرار السوداء التي تقشعر لها الأبدان في جعبتها، لذلك عزم الكاتب على جمعها كافة تحت اسم "حالات غريبة" والتي لم يرد الغالبية العظمى منها في قاموس الطب النفسي.
يتطرق الكاتب في الجزء الرابع من الكتاب إلى أحد المشكلات التي تشكو منها احدى الفتيات وهي الإصابة "بأعراض لازوراس" وقد عرف هذا المرض من قبل العلماء والمتخصصين بأنه ظاهرة غير مفهومة نادرا ما تحدث وهي تتمثل في "عودة الإنسان إلى الحياة بعد فشل الأطباء في إنعاشه"، حيث طبقا للعديد من الدراسات في هذا المجال هناك ما يقرب من 25 حالة تم تسجيلها على هذا النحو في المراجع الطبية، والذي تم إعلان وفاتهم رسميا ومن عجائب القدر أنهم ما زالوا على قيد الحياة.

مراجعة حول كتاب حالات نادرة قصص غريبة

يوضح كتاب حالات نادرة العديد من المشاكل النفسية التي يتعرضن لها الفتيات في فترة المراهقة نظرا لأننا نعيش في مجتمع ذكوري متسلط يتصف بالشدة والديكتاتورية يفرض سيطرة القمع والاستبداد يمارس فيه حق وأد البنات بكافة أشكاله شكليا ومعنويا ونفسيا وفكريا
مع أطيب التمنيات بالفائدة و المتعة , هذا الكتاب من قسم قصص عربية بامكانك قراءته اونلاين او تحميله على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت
, قد يعجبك ايضا :
كتاب الثغرات الأمنية في الشبكات اللاسلكية ..إقرأ
كتاب المقص الآلي ذو التحكم الرقمي لقص الأحجار ..إقرأ
كتاب سلسلة المقالات الساخرة ..إقرأ

مشاركات القراء حول الكتاب
لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

القائمة البريدية