تحميل كتاب العيش الطيب

مؤلف العمل:
عبد الله الهاشمي
حجم الكتاب:
574.3 كيلو بايت
نوع الملف:
PDF
نوع العمل:
عدد القراءات:
9728 مرة
التقييم 3.74 من 5 (35) قارئ
كتاب العيش الطيب
وصف كتاب العيش الطيب

العيش الطيب : من الأعمال الأدبية التي تعد بمثابة دليل للارتقاء الذاتي، وصحوة للأشخاص الذين يعيشون في هذه الحياة تحت سيطرة الظروف المحيطة، للاطلاع على نافذة العالم من منظور آخر، والتحرر من الأفكار القديمة التي توجههم في حياتهم، للتعايش مع الواقع الحالي وفقا لمتطلباته 

الهدف من كتاب العيش الطيب

يهدف الكاتب من تأليف هذا العمل إلى توجيه الإنسان للعيش حياة كريمة، للاستمتاع بحياته بنفسه، ولا يرهن سعادته بأحد، يوجهه لكيفية إسعاد نفسه بنفسه لا ينتظر الآخرين لإسعاده.

محتويات كتاب العيش الطيب

يتطرق الكاتب في هذا العمل إلى العديد من الموضوعات التي تمس الإنسان والتي تغير من تفكيره ومجرى حياته 
ماهي الحرية؟
يتناول الكاتب مفهوم الحرية من وجهة نظره وتفكيره فهو لا يقصد بالحرية هي حرية قول ما يشاء وما يحلو له"الحرية القولية" ولا يقصد الحرية "الفعلية" والتي تتضمن فعل ما نشاء، وإنما ما يقصده من حرية من وجهة نظره هي الحرية الشعورية التي ليست بحاجة إلى طرف آخر لتشعر بها، الحرية هي متلازمة الطاقة، هي سقف الأماني والمشاعر الروحانية، الحرية هي الحياة والاستمتاع بها وبكل ما فيها.
يقول الكاتب أجمل ما في هذا العالم انه غير قابل للحصر أو العد، فسوف تلاحظ أنه كلما اطلعت على العالم تجد هناك جزء آخر لم تستطع التطرق اليه والاطلاع عليه، سوف تجد فلم رائع لم تدر عنه من قبل، سوف تجد معلومة جديدة تذهلك وتسحرك، قصة جديدة أعجبتك، اكتشاف علمي جديد أثار ضجة في العالم، ومنظر خلاب أبهرك توقفت أمامه لتتأمله لساعات طويلة، وفي كل مرة سوف تفاجئ بالجديد في الحياة ماهو كائن قديم، وماهو جديد حديث تتعجب منه.
فأنت مادام على قيد الحياة ستفاجئ وتتعجب من كل ماهو جديد، لن تستطيع بمعرفتك المحدودة الوصول اليه والاستمتاع به جملة واحدة ولكن كل شئ له موعده وتوقيته المخصص لاكتشافه والاطلاع عليه ومن ثم الاستمتاع به، كما انه أعمارنا قصيرة قصيرة جدا على هذه الحياة المليئة بالغرائب والعجائب.
من أسرار الحياة الطيبة.
يوجه لك الكاتب في هذا النطاق سؤال هل تريد أن تكون شهيتك دائما مفتوحة للحياة؟، ومن هذا المنطلق ينصح بضرورة أن تجعل لك عالما خاص بك يتمثل في " الاستماع إلى الموسيقى_ ممارسة الرياضة_ تأمل الأشياء_ قراءة كتاب ما_ التعبد والتقرب إلى الله_ الحب"، لا تضع في اعتبارك أراء المخالفين أو المؤيدين فيه وعلى الجانب الآخر انتقاضهم.
كما يحذر بشدة أن يكون مصدر إمدادك بالطاقة هو البشر أي كانوا هؤلاء البشر" أصدقاء-أقارب_ حبيب_ زوجة"، افرح واستمتع بكل ما حولك من مشاعر وحب ومدح الآخرين لك، وبصفة خاصة الودودين منهم، ولكن حذاري أن تستمد طاقتك منهم بناءا على مدحهم لك، أوتؤسس أيقونة فرح بداخلك تزيد وتنقص بناءا على تواجدهم في حياتك، اجعل طاقتك حرة، اسعد نفسك بنفسك.
حيث الكثير منا يربط سعادته بوجود آخرين في حياته،ولكن السعادة بمفهومها العام هي قرار داخلي ينبع من داخلك بغض النظر عن الظروف المحيطة بنا، حيث أن القرارات هي التي تحدد مصيرنا وليست الظروف من حولنا، لأن الأحداث والظروف من حولنا لن نستطيع إيقافها ولكن ما يمكننا فعله هو التعايش معها، لذلك لا تنتظر السعادة أن تأتي إليك وتطرق بابك اذهب انت إليها وأتي بها.

مراجعة لكتاب العيش الطيب

يوضح هذا الكتاب الحياة للإنسان من منظور جديد يتوقف على الوعي التام بهذه الحياة والذي يعتبر كلا من "الحب_ المشاعر_ الامتنان_ السلام الداخلي_ اللذة الغير المشروطة" مادته الأساسية.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب العيش الطيب كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب أدب للكاتب

تحميل كتاب العيش الطيب

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب العيش الطيب من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية