كتاب الزبدة

مؤلف العمل:
أضوى الدخيل
نوع الملف:
نوع العمل:
عدد القراءات:
15752 مرة
التقييم 4.19 من 5 (47) قارئ
كتاب الزبدة
وصف كتاب الزبدة

وضحت الكاتبة أن هذا العمل العظيم يعد بمثابة دليل إرشادي يجمع خلاصة ما يقرب من ثلاثمائة كتاب في مجال علم الإدارة ، حيث يساعدك في بعث الطفل الذي بداخلك مرة اخرى للحياة، ويعد  كل موقف صعب مريت به في في حياتك أو أي محنة تعرضت لها أو تخطيتها أو تحيط بك الآن بمثابة  الصحوة لتحقيق النجاح، وتوضح أنها بعد المرور والاطلاع على الكتب التي تطرق إلى مجال علم النفس والأعمال،لخصت بهذا الكتاب وجمعت فيه  كل ماهو منطقي وغير منطقي كل ماهو عقلاني وغير عقلاني ، ليحتوي على كافة قوانين الأعمال.

 من هى أضوى الدخيلي

عازفة وملحنة من أصول سعودية لها العديد من الإبداعات، واجهت العديد من الصعوبات والعثرات في حياتها واستطاعت تخطيها أملا في تحقيق أحلامها، كانت محبة لكتابة الشعر وعازفة للألحان، حصلت على شهادات في مجالات مختلفة من جامعة "هارفاد الأمريكية" في كلا من مجال"ريادة الأعمال- إدارة الأعمال-علم النفس".

فكرة كتاب الزبدة

جاءت فكرة تاليف الكتاب من الإيمان الكامل من قبل الكاتبة بحياة الطفولة التي كانت تعيشها، بشخصية الطفل في حد ذاته، حيث تؤمن بأن كل شئ قابل للتحقيق وليس مجرد حلم أو طيف يشعر به الإنسان، فيكون هذا الكتاب سبب لإحياء هذا الطفل، وتقوم الكاتبة بإهداء الكتاب للانتفاض من الفشل والمشقة التي لحقت بالإنسان.

حول كتاب "الزبدة"

استهلت الكاتبة الكتاب بمقدمة شاملة وافية لمحتويات ومضمون الكتاب، حيث تمهد طريق النجاح في عشر خطوات، حيث تطرق الكاتبة إلى المقولة الشهيرة والتي تنص على أن "رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة"، وعلى الجانب الآخر توضح أن سلسلة محلات "والمارت" الضخمة في ولاية أركنساس بدأت بمحل صغير، ويأتي هنا السؤال الملح ماذا الذي حدث قبل هذه الخطوة؟، فتسرد الكاتبة رحلة بحثها في قصص نجاح  العديد من الأشخاص الأمر الذي انتهى بها في نهاية المطاف إلى أن هناك مجموعة من الخطوات الهامة التي تعتبر عاملا رئيسيا في قيادتك إلى تحقيق النجاح.
الخطوة الأولى"رحلة النجاح تبدأ بفكرة"
الخطوة الثانية" الفكرة تحتاج إلى تقييم مستمر".
الخطوة الثالثة" التأكد من جدية الموضوع للبدء به من خلال ترجمة الفكرة على الورق واجراء دراسة جدوى  للفكرة سوف توضح الأمور لديك".
الخطوة الرابعة "إعطاء وقت مخصص للبدء في تنفيذ فكرتك والبدء في رحلة النجاح"
الخطوة الخامسة "استغلال الفرص المتاحة أمامك".
الخطوة السادسة" الاستمرار والتركيز والحماس لتنفيذ مشروعك".
الخطوة السابعة"وضع خطة تفصيلية طويلة المدى مع المداومة على تجديدها كل ثلاث سنوات، مع تحديد النهاية المرغوب فيها.
الخطوة الثامنة" يتوجب تخطي كل محاولات المماطلة التي تظهر عقب الانتهاء من مرحلة إعداد المشروع والبدء في تنفيذه.
الخطوة التاسعة"محاولة تخطي كافة العثرات التي تعرقل الطريق على تنفيذ المهام"
الخطوة العاشرة"الإدراك التام بأن الوصول إلى القمة أسهل بكثير من الحفاظ عليها، والمطبقون للخطوات السابقة في تحقيق أهدافهم يدركون جيدا أن جميع الفرص متاحة ويجب استغلالها أفضل استغلال.

معادلة المال من وجهة نظر أضوى الدخيلي

توضح الكاتبة معادلة المال فتقول أن "المال ليس رأس الفتنة، بل حب المال" وتقول أن العالم هو المحيط الذي تعيش فيه، وهي الوحيدة لها حق اختيار حق السباحة فيه، ومن نعم الله عليها أن الله أنعم عليها بمعرفة مالذي تريد القيام به وتحقيقه منذ صغر سنها، أما أولئك الذين يحتوي قاموسهم كلمات مثل "فات الأوان"، "لا تشعر بالإحباط" ،" لا تضع حاجزا بين شغفك ووضعك المادي على الإطلاق، تنصحهم بعدم اتخاذ أي نظرية بأنك أنت من لديك التحكم في ما يدور حولك.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب الزبدة كتاب إلكتروني من قسم كتب علوم إدارية للكاتب

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب الزبدة من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية