تحميل كتاب الروشتات الغذائية

مؤلف العمل:
محمد جودة عواد
حجم الكتاب:
6 ميغا بايت
عدد الصفحات:
267 صفحة
نوع الملف:
PDF
نوع العمل:
عدد القراءات:
12268 مرة
التقييم 3.58 من 5 (19) قارئ
كتاب الروشتات الغذائية
وصف كتاب الروشتات الغذائية

هل سمعت يوما عن الروشتات الغذائية

عادة ما تكون الروشتات مصدرها طبيبك المعالج لسرد انواع من العقاقير و المستحضرات الكيميائية لعلاج مرض ما, لكننا لم نصادف ابدا روشتة علاجية تحتوي علي انواع من الغذاء. كتاب روشتات غذائية يتناول فيه جميع الامور التي قد تؤثر علي نفسية الانسان مودية به الي الاعياء و المرض الجسدي و اثر بعض الاغذية علي الحالة الصحية العامة ناهينا عن اثر الرياضة بعد الغذاء السليم علي الانسان و علي تحسين مراتب الانسان الصحية علي مراحل عمره. الكتاب يرصد الترتيب المنطقي الذي يجب علي الانسان اتباعه في التغذية السليمة لان المعدة ببساطة بيت الداء. للغذاء اثر عارم و واضح علي الحالة النفسية للانسان, كما ان بعض الاغذية احداسباب تحفيز المخ علي افراز بعض من الهرمونات التي تؤثر علي السعادة و تضفي حالة من التفاؤل علي نفسية الانسان لكننا نغفلدور الغذاء بالكامل الامر الذي جعل المشافي و المؤسسات الصحية تعج بالمرضي بسبب رئيسي وهو التغذية الخاطئة. لمعرفة المزيد عن الكتاب تابعنا لنهاية المقال.

ماذا تعرف عن محمد جودة عواد؟

هو احدالاطباء الذين اتجهوا الي التغذية العلاجية بدلا من الاتجاه الي مجال تخصصهم في الجراحة, فقد حصل علي بكالوريوس الطلب من جامعة القاهرة في الجراحة العامة و معالجة الامراض الباطنة, و قام بالاتجاه الي عمل دبلومة في نفس المجال لتوثيق التخصص, الا انه اتجه الي ناحية الطب البديل في العلاج باستخدام مواد طبيعية و تغذية سليمة. و عليه استطرد في هذا الاتجاه تعليميا ليحصل علي درجة الدكتوراه من كلية الطلب جامعة عين شمس في عام "1995" الماضي في تخصص التغذية العلاجية و امراض المناعة. كانت رسالة الدكتوراة خاصته تؤكد علي مبدأ واحدان اي مركب او عقار مخلق كيميائيا له من الاثر الجانبي الذي يؤدي بدوره الي اصابة موطىء اخر في جسم الانسان, اي مضادات حيوية, اي كيميائيات تزيد ي نسبتها لا تترسب الي في الكلي و الكبد, و عليه يؤثر ذلك علي عمر الانسان و علي المدي الطويل علي فشل جهزته علي غرار المركبات الطبيعية التي تستطيع علاج الامراض دون اية اعراض جانبية نهائيا

ماهي الروشتات الغذائية؟

يقول الدكتور جودة عواد , ان الطب في الاصل لم يكن ليحتاج اية عقاقير كيميائية لعلاج الامراض, بدأ كتابه بالتساؤلات التي تقبع في اذهان العامة خاصة حول الامراض المزمنة التي لا حيلة دون تناول الادوية فيها. اجاب فيه ايضا علي التساؤلات الخاصة بكيف يتم عمل الدواء من الغذاء, ناهينا عن مناقشته لامور الامراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم. بعد بحث مضني اصبح الامر في هيئة تفعيل مكون طبيعي غذائي بديلا عن العقار في روشتة غذائية

حوار هادف حول الروشتات الغذائية

قال الدكتور جودة عواد انه منذ زمن بعيدحينما كان طالبا في الجامعة , اخبره احد اساتذة الطفيليات ان العلماء في مجالهم ايقنوا من ضرورة التعايش السلمي بين الانسان و اي طفيل يصيبه, يتم ذلك بدعم جهاز المناعة و ليس بمهاجمة الطفيليات المصيبة له, و اتضح له بعد ذلك انه حتي المضادات الحيوية التي توصف للانسان تقوم بقتل الطفيليات لكنها لا تمنع تحورها في شكل جديداخر لاكتسابها مناعة ضد هذه المضادات ناهينا عن تاثير المضادات الحيوية اصلا علي جهاز مناعة الانسان و كفائة الاجهزة. وفي حديثه قال ان الاهم و قبل كل شيء هو النهوض بالحالة النفسية و طول الدعاء,ثم عدم اغفال الرياضة و النشاط العضلي في تقوية الجسم و منثم الغذاء السليم و الثقة بالله و التفاؤل بالحالة الافضل.

.

 

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب الروشتات الغذائية كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب طب للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل كتاب الروشتات الغذائية

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب الروشتات الغذائية من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية