تحميل كتاب التفسير النفسي للاحلام

مؤلف العمل:
عبد المنعم الحفني
حجم الكتاب:
8.6 ميغا بايت
عدد الصفحات:
320 صفحة
نوع الملف:
PDF
نوع العمل:
عدد القراءات:
2699 مرة
التقييم 4.00 من 5 (6) قارئ
كتاب التفسير النفسي للاحلام
وصف كتاب التفسير النفسي للاحلام

 كتاب التفسير النفسي للاحلام : ما ان يذهب الانسان الي وسادته و يغمض عينيه , و يسبحفي بحر النوم حتي يأتي نفسه بعوالم اخري تختلف جل الاختلاف عن عالما الحالي عالم الشهادة , عالم الاحلام يدهس بقيود كل مقاييس العقل و الاوصاف جاعلا ما ترنو اليه عينك في الحقيقة ياتيك طوعا في احلامك من اقصي مشارق الغرب اليك في اقصي مغاربها متعديا بذلك اي مقاييس منطقية و اوصاف حقيقية. في جولتك بعالم الاحلاف تأتيك الرؤي من عالم الماضي و المتسقبل لا سيما الحاضر مصاغا بشكل اخر.فاذا به في مرة يكون كهلا في صباه و مرات اخري يعيش صبيا في كهولته , يتنقل بين حاضره و مستقبله و احيانا حتي حاضر غيره. تارة يكون محاربا في الجيش و تارة يكون مع الملوك و العظماء مجالسا لهم في اجتماعاتهم و مشاركا لهم في تقسيم الثروات. احيانا يذهب به الحلم الي الصالحين من السلف و احيانا اخري يذهب حتي لمقابلة الانبياء و الرسل عليهم السلام , و افضل ما يري بالطبع هو رؤية اشرف الخلق عليه افضل الصلاة و ازكي السلام في منام لا يتمثل فيه الشيطان ابدا حيث قال رسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام ان من رآه في منام فقد رآه حقا فان الشيطان لا يتمثل به.

 عن الكاتب:

الكاتب عبد المنعم الحفني هو احد اشهر الاكاديميين الحاصلين علي الدكتوراه في درجة الفلسفة, اعماله تعدت ال 160 عمل مبهر في جميع المجالات الفلسفية و التي تتعلق بعلم النفس مثل التحليل النفسي و موسوعة اعلام علم النفس , و متصوفة اليهودية.  

حول كتاب التفسير النفسي للاحلام.

يتحدث الكتاب عن الحالة التي يمر بها الانسان ما ان يستقيظ من نومه و يراجع ما قد مر به اثناء النوم. يستفسر ممن حوله عما اذا كان هذه الامور لها مدلولات حقيقية في حياته؟ هل تعطيه اي امارات عما قد يريد تحقيقة في المستقبل تؤكد علي حصوله عليه او هل يوجد تاثير لما شاهده بالسلب او بالايجاب علي حياته القادمة. يجب علينا ان نعترف ان امر الاحلام امر خفي , انتقال الروح من الجسد الي عالم برزخي اخر قد يشمل بعض تفاصيل الواقع و قد ياخذك الي دنيا اخري. كتاب تفسير الاحلام قد ذكر مقولة العالم سيجموند فرويد ان الاحلام تظهر رموزا معينة مخفية بذلك اغراض يقف حيالها قوانين المجتمع. و يقول المتنبئون بمدلولات الاحلام من السلف انه اذا اخبرتنا احلامك يمكننا ان نخبرك ما سيحمله لك مستقبلك. يشاركهم الراي علماء النفس و اطباؤه انه اذا اخبرهم المريض عن احلامه اخبروه عن مشكلاته و اصبحت لديهم المقدرة علي حلها.

الاصل من كتاب  التفسير النفسي للاحلام

الكتاب يناقش قضيتين, الاولي هي التي تنصب علي رؤية الصالحين فتحتوي علي الثوابت التي لا نقاش فيها بالاصل. اما الكثير من الاحلام لا تمثل الا بعض الالتباسات من اضغاث الاحلام فلا مدلول لها الا مجرد احاديث نفس احتفظ بها العقل الباطن و نسج من خيالها الكثير من الحكايات التي لا اصل لها  وليس لها اي تاثير علي حياة الشخص, ف الامر كله عاجله و اجله بامر الله سبحانه و تعالي. يجب علي الانسان ان يعتمد علي رؤية الدين الاسلامي في هذه الامور حتي لا يلتبس عليه الامر في الوقوع بكل ما يمكن ان يودي به علي التعجرف او احساسه بانه اذا تفادي امرا قد يفلت به من قدر الله سبحانه و تعالي حاشاه طبعا. يجب ايضا ان يتاكد الحالم من صحيح ما يعتمد عليه تفسير رؤياه حتي لا يعيش جوا من الانهيارات لا اساس لها بناءا علي تأويل المتنبئين.

مميزات كتاب تفسير الاحلام

  • معرفة الافعال المؤثرة علي تفكير الشخص من عقله الباطن
  • قد تأتي الاحلام في هيئة مدلول علي مرض نفسي او مخاوف تنتاب الانسان فجيب معالجتها مثلها مثل اي مرض عضوي
 

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب التفسير النفسي للاحلام كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب متنوعة للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل كتاب التفسير النفسي للاحلام

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.

قد يعجبك ايضا


مشاركات القراء حول كتاب التفسير النفسي للاحلام من أعمال الكاتب


لكي تعم الفائدة , أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به , شارك برأيك او تجربتك , هل كانت القراءة ممتعة ؟

إقرأ أيضاً من هذه الكتب


القائمة البريدية